لاتتناول عصير الليمون دافئا..لهذا السبب المهم    احذر 4 افعال مباشرة بعد تناول الطعام    استنشاق 5 روائح يساعدك في إنقاص الوزن    شبكة امريكية تدعي سقوط صواريخ إيرانية قرب حاملة الطائرات نيميتز    اليابان.. إعلان طوارئ كورونا في ناغازاكي    "سي إن إن": الشرطة اعتقلت رجلا يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب بايدن ومسدسا وأكثر من 500 طلقة    5 من أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر!    جامعات أمريكية تسحب "شهادات فخرية" منحتها لترامب    4 أسباب تجعل مشروبات الطاقة ضارة وبدائل صحية لتعزيز الطاقة    انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم   

تـقـاریــر و دراســات 


الأطباء يكتشفون السبب الأساسي لقصر البصر لدى الأطفال

المصدر: RT

يعتقد الأستاذ في طب العيون سكوت ريد من المدرسة الأسترالية المتخصصة في هذا الطب أن الحواسيب وأجهزة التلفزيون ليست العوامل الرئيسية التي تسبب تطور قصر البصر لدى الأطفال.

 فبرأي الأستاذ ريد أن على الأطفال أن يبقوا ما لا يقل عن ساعتين في الهواء الطلق لمنع نمو قصر البصر.

وأشار الأستاذ سكوت ريد في أثناء خطابه في مؤتمر علمي في أستراليا إلى أن قصر البصر لدى الأطفال لا يتسبب به إدمانهم على الحواسيب أو متابعتهم البرامج التلفزيونية بقدر ما تتسبب به قلة الإضاءة الطبيعية.

وقال طبيب العيون الأسترالي بناء على دراسات أجريت في هذا المجال مؤخرا إن الحواسيب وشاشات التلفزيون مذنبة في كونها تساعد على إبقاء الأطفال داخل منازلهم أوقات أطول، إلا أن هذه الأجهزة بحد ذاتها لا تعتبر سببا مباشرا لمعاناة الأطفال من قصر البصر.

واستنتج الأستاذ ريد في نهاية خطابه أن حالة الأطفال المصابين بقصر البصر المتقدم من الممكن أن تتحسن إذا أمضى هؤلاء الأطفال أوقاتا أطول في الهواء الطلق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني