هولندا.. مواجهات مع الشرطة وأعمال نهب خلال مظاهرات ضد حظر التجول    الإمارات تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا    5 أطعمة تحسِّن حالتك المزاجية    فاوتشي: بيانات البريطانيين بشأن سلالة كورونا الجديدة تشير إلى أنها أكثر فتكا    دراسة تكشف أمراضا في الجهاز الهضمي تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا    الجيش السوري: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حافلة عسكرية    حصيلة إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 25 مليون حالة    بريطانيا تسجل 30004 إصابات و610 وفيات جديدة بفيروس كورونا    صربيا ترصد أول حالة إصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة    كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم   

أخبـــار العــالــم 


مركز التنسيق بحميميم: الجيش السوري يصد هجوما لـ"جبهة النصرة" في اللاذقية

المصدر: RT

ذكر المركز الروسي للتنسيق في قاعدة حميميم الجوية باللاذقية، الثلاثاء 12 أبريل/نيسان، أن الجيش العربي السوري صد هجوما لمسلحي تنظيم "جبهة النصرة" في محافظة اللاذقية.

وأوضح المركز، في بيان صحفي، أن صد الهجوم أدى إلى تراجع عناصر التنظيم الإرهابي إلى مواقعهم السابقة بالقرب من بلدة زايتونجيك.

كما ذكر المركز الروسي أنه تم تسجيل 4 خروقات لنظام وقف إطلاق النار في ريف اللاذقية، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث واصلت فصائل "أحرار الشام" قصفها على 4 بلدات باستخدام مدافع الهاون والصواريخ، ما أسفر عن سقوط 3 قتلى و3 جرحى بين المدنيين.

وشدد مركز التنسيق على أن القوات السورية الحكومية والقوات الجوية الروسية لم توجه ضربات إلى مجموعات المعارضة المسلحة التي أعلنت وقفها الأعمال القتالية وأبلغت المركزين، الروسي أو الأمريكي للتنسيق، بمواقعها.

وحسب المركز، فقد أجريت محادثات مصالحة مع ممثلين عن بلدتين في محافظة حمص، وتم إبرام اتفاقية وقف الأعمال القتالية مع قياديين ميدانيين لتشكيلين مسلحين في محافظة دمشق، يبلغ قوامهما حوالي 300 شخص.

وأكد أن 61 بلدة تشارك حاليا في عملية الهدنة، بينما بلغ عدد تشكيلات معارضة التي أعلنت عن التزامها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية 49.

في سياق متصل، قال مركز التنسيق، إن خبراء الألغام السوريين فككوا العبوات المتفجرة على مساحة 2,4 هكتار في مدينة القريتين، فيما بدأ السكان عمليات إعادة إعمار مبانيهم.

وفيما يتعلق بإرسال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، أكد المركز تشكيل عدة قوافل لتوجيهها إلى محافظة حمص.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني