شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخبـــار العــالــم 


الخارجية الروسية ترحب بالتوصل إلى هدنة في اليمن

المصدر: RT

رحبت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء 12 أبريل/نيسان، بتوصل أطراف الصراع في اليمن إلى هدنة.

وجاء في بيان صادر عن الدائرة الإعلامية لوزارة الخارجية الروسية، أن موسكو ترحب باستعداد أطراف الأزمة في اليمن إلى وضع حد للصراع الدامي الذي تعيشه البلاد، والذي خلف أكثر من 6 آلاف قتيل، حسب إحصائيات الأمم المتحدة.

وأكدت الوزارة، في البيان، على أهمية إنجاح الهدنة واستغلال المحادثات المقررة في الكويت، لاستئناف الحوار السياسي، الذي يجب أن ينهي الأزمة ويحافظ على وحدة البلاد.

وقد أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في وقت سابق من الاثنين، أن اتفاق وقف الأعمال القتالية في اليمن "يبدو صامدا بشكل عام".

إلا أنه أشار إلى بقاء "بعض الجيوب التي تشهد أعمال عنف" في البلاد، منذ بدء العمل باتفاق وقف إطلاق النار، ليل الأحد إلى الاثنين.

ووصف بالإشارات المشجعة قيام منظمة اليونيسيف (صندوق الأمم المتحدة للطفولة) بإطلاق حملة تلقيح ضد الشلل تشمل 5 ملايين طفل، وبدء أعمال إصلاح شبكة توزيع المياه في صعدة في شمال غرب البلاد بعد إصابتها بأضرار نتيجة القصف.

وذكر أن الأمم المتحدة تطلب من جميع الأطرف تسهيل وصول المساعدات الإنسانية "بشكل آمن".

وتابع دوجاريك: "إن رسالتنا واضحة: على كل الأطراف التقيد بوقف الأعمال القتالية بشكل يمكننا، على الفور، من تكثيف توزيع المساعدات الإنسانية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني