بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض"    كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟    الجيش السوري ينتزع "حاس" الاستراتيجية مقتربا من أبرز معاقل النصرة جنوب إدلب    عراقجي يترأس الوفد الايراني في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بفيينا    اكتشاف أول كائن معروف لا يتنفس ويعيش بلا أكسجين!    التعليم تعلن اتخاذ اجراءات لمعالجة حالات الطلبة العراقيين في ايران    أعمال عنف في نيودلهي تلقي بثقلها على زيارة ترامب للهند ولا تقدم في الملف التجاري    مكافحة الإرهاب يكشف تفاصيل الإنزال الجوي في كركوك    الحشد يحبط تعرضاً لداعش في صلاح الدين    وزير صحة الإقليم: لدينا ألفا سائح تحت الحجر والفحص   

أخبـــار العــالــم 


خفر السواحل الليبي ينقذ 115 مهاجرا في مياه المتوسط

المصدر: RT

أعلن جهاز خفر السواحل الليبي، الاثنين 11 أبريل/نيسان، إنقاذ 115 مهاجرا في البحر قبالة طرابلس كانوا يحاولون الإبحار بطريقة غير شرعية نحو السواحل الأوروبية، قبل ان يغرق مركبهم.

وقال المقدم أشرف البدري من جهاز خفر السواحل الليبي لوكالة فرانس برس: "وصلتنا معلومة بوجود قارب متهالك عليه مجموعة من الأشخاص من جنسيات إفريقية أمام منطقة غوط الرمان (في شرق طرابلس) يطلب الاستغاثة".

وأضاف وهو يقف بين المهاجرين، الذين جرى انقاذهم، في ميناء طرابلس التجاري "جرى توجيه قاربين تابعين لقوات خفر السواحل (...) وتم العثور على القارب وإنقاذ 115 شخصا (...) هم من مالي وجنسيات إفريقية اخرى".

وقام موظفون في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتقديم الألبسة والطعام إلى المهاجرين، والاسعافات الأولية إلى بعضهم، بحسب ما أفاد مصور فرانس برس.

ووصلت إلى الميناء حافلات تابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لنقل المهاجرين إلى مراكز إيواء في طرابلس.

وتعتبر ليبيا التي تفتقد للرقابة الفعالة على حدودها البحرية والبرية بفعل النزاع المسلح فيها، المنطلق الرئيسي في إفريقيا لآلاف المهاجرين الحالمين ببلوغ أوروبا الواقعة على بعد نحو 300 كلم فقط من السواحل الليبية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني