بايدن: الولايات المتحدة لن تتدخل في النزاعات غير الضرورية    أردوغان في اتصال مع بوتين: لا يمكن فهم انتقاد فرنسا وأمريكا لجهود السلام في مجموعة مينسك    أردوغان في اتصال مع بوتين: لا يمكن فهم انتقاد فرنسا وأمريكا لجهود السلام في مجموعة مينسك    الدفاع الروسية: منعنا المدمرة الأمريكية    أربعون حديث عن الامام الحسن العسكري(ع)    انعقاد مجلس الأمن لبحث الوضع في إثيوبيا بطلب أوروبي بعد تخلف الأفارقة عن الحضور    مركز "غاماليا" يعلن أن فعالية "سبوتنيك - V" تجاوزت 95% بعد 42 يوما من التجارب    الأزمة النيابية: إجراءات رادعة بحق المولات المخالفة للشروط الوقائية    العراق وتركيا يتفقان على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات    وزير الثقافة: العطل الرسمية بانتظار اجتماع موسع قبل رفعه الى مجلس الوزراء   

أخبـــار العــالــم 


موسكو: نبحث مع واشنطن مسائل معينة للتعاون في تحرير الرقة

المصدر: RT

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن العسكريين الروس والأمريكيين يبحثون تنسيق العمليات المشتركة لتحرير مدينة الرقة السورية من أيدي تنظيم "داعش".

وأوضح أوليغ سيرومولوتوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريح نقلته وكالة "انترفاكس" الأربعاء 30 مارس/آذار: "يناقش العسكريون الروس وقيادة البنتاغون جوانب معينة لمثل هذا التعاون، مع الأخذ بعين الاعتبار سحب جزء من قواتنا من سوريا".

وجاء هذا التأكيد ردا على سؤال عما إذا بقي الاقتراح الروسي بشأن التعاون في تحرير الرقة مطروحا على طاولة المحادثات بين موسكو وواشنطن.

وأردف الدبلوماسي الروسي قائلا: "بدأت واشنطن تبصر الحقيقة حول ضرورة تبادل المعلومات، للحيلولة دون وقوع حوادث إسقاط طائرات، والشروع في التنسيق الفعلي في محاربة الإرهاب".

واستطرد قائلا: "فيما يخص تحرير الرقة، فيمكنني فقط أن أؤكد ما قاله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول كوننا مستعدين منذ البداية لتنسيق خطواتنا في سوريا مع الأمريكيين".

وذكر بأن روسيا تتمسك دائما بخطها الرامي إلى إقامة تعاون بناء مع الشركاء الدوليين والإقليميين في حل المسائل المتعلقة بتسوية الأزمة السورية، في إطار مجموعة دعم سوريا وخلال الاتصالات الثنائية على حد سواء. وأكد أن الجانب الروسي يولي اهتماما كبيرا للحوار المكثف مع واشنطن حول الملف السوري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني