رئيس مجلس العموم البريطاني يرفض التصويت مرة ثانية على اتفاق بريكست    انتهاء مهام السفير البريطاني في العراق جون ويلكس    عادات وأغذية تتحكم في ضغط الدم و"السكري" و"الكولسترول"    ارتفاع الإصابات بمشكلات صحية قاتلة يرتبط بتفاقم تلوث الهواء    وزير الدفاع الامريكي لا يستبعد محاربة داعش في سوريا إنطلاقاً من العراق    اعتقال متهمين بالإرهاب والسرقة والتهديد في بغداد    وزير الدفاع: اللجنة العليا لتنفيذ مطالب المتظاهرين ستستمر في عملها    شلل ومخاوف في سانتياغو بعد ثلاثة أيام من أعمال الشغب والنهب    وزير الدفاع من كربلاء: مطالب المتظاهرين ليست تعجيزية وجميعها مشروعة    الدفاع تعلن صدور أوامر بإعادة نحو 11 الف منتسب الى الخدمة   

أخـبـار الـعــراق 


العراق يصدر الشحنة الثانية من الغاز

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أعلن وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز حامد يونس عن تصدير الشحنة الثانية لمكثفات الغاز C5، [الكازولين الطبيعي] صباح اليوم الاربعاء بعد ايام من تصدير أول شحنة منه في تاريخ البلاد.
ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه عن يونس القول ان هذه الكميات هي "فائضة عن حاجة العراق واتجهت الى ميناء الفجيرة الاماراتي على الناقلة كورا وبكمية 10 الاف و500 متر مكعب لصالح شركة كلكسي الدولية" مؤكدا "على استمرار تصدير هذه الكميات الفائضة بالتتابع".
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد في البيان ان "تصدير هذه الكميات من المكثفات تفتح الافاق لضمان ايرادات اضافية للخزينة الاتحادية الى جانب تصدير النفط الخام".
وأكد "نجاح خطط الوزارة بالاستثمار الامثل للغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط الخام والتقليل من عمليات احتراقه بمعدلات ونسب جيدة، فضلا عن زيادة انتاج العراق من الغاز الذي بلغت كمياته 1100 مقمق باليوم والتي اصبحت تسد جزءً من حاجة العراق".
وأشار جهاد الى "وصول الانتاج الوطني من الغاز السائل 5000 طن يومياً، ومن المؤمل تصدير كميات من الغاز السائل الفائضة عن حاجة العراق خلال الفترة القريبة المقبلة".
وكانت وزارة النفط قد صدرت بتاريخ 20 اذار الجاري كمية 10 الاف م3 من مكثفات الغاز C5 [الكازولين الطبيعي] وهي منتجات عرضية من مستخلصات استثمار الغاز المصاحب تستخدم للاغراض الصناعية، وليست وقود الغاز الجاف الخاص بتوليد الطاقة الكهربائية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني