دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبـار الـعــراق 


خمسون نائبا يعلنون رفضهم التصويت لحكومة على أساس المحاصصة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اعلن خمسون نائبا اليوم الاربعاء رفضهم التصويت على حكومة وفق المحاصصة السياسية.وقال تجمع نواب [النوايا الحسنة ] وهم خمسون نائباً في بيان تلوه خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى مجلس النواب اليوم نطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بتقديم وزراء تكنوقراط واصحاب خبرة بعيدا عن الحزبية والطائفية".
وحملوا النواب "الكتل السياسية المسؤولية كاملة بتشكيل اي حكومة وفق المحاصصة وعدم تصويتهم عليها، مبينين عدم تخويلهم اي كتلة بترشيح شخصيات وفق المحاصصة ونرفض ذلك جملة وتفصيلاً مطالبين ان تكون الحكومة وفق التكنوقراط وتتناسب مع حجم التحديات الامنية والمالية وغيرهما".
وكان مجلس النواب قد أمهل رئيس الوزراء حيدر العبادي حتى غد الخميس لتقديم كابينته الوزارية الجديدة او انه سيقوم بسحب الثقة عنه مع استمرار ضغط المعتصمين لتنفيذ الاصلاحات ومحاربة الفساد.
وطالب العبادي في كلمة له مساء أمس "مجلس النواب ان يحدد بصورة واضحة موقفه ومايطلبه من رئيس الوزراء: هل المطلوب تقديم وزراء من الكتل السياسية ام تقديم وزراء تكنوقراط خارج الكتل والمحاصصة وهل ان تصويته الاخير يعني ذلك ام يعني شيئا آخر كما يصرح بذلك بعض قادة الكتل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني