اكتشاف خصائص جديدة للسلالة البريطانية من فيروس كورونا    طبيب أمراض عصبية يكشف عن أفضل وضعية للنوم    العلماء يكتشفون كيف يتغير الدماغ لدى عشاق القهوة    أخصائية تغذية: هذا هو أسوأ وقت لشرب الماء    حدوث ثلاثة انفجارات شمسية هذا الصباح    أعراض الإرهاق: 5 علامات تدل على أنك مرهق ولست متعبا فقط!    علماء الفلك "يكتشفون" أقرب ثقب أسود إلى الأرض حتى الآن!    السعال والحمى قد يكونان علامتين لمرض "من الماضي" تضاعفت إصاباته ولا علاقة له بـ"كوفيد-19"    العلماء يطورون أول بلاستيك قابل للتحلل حيويا بالحرارة والماء فقط في غضون بضعة أسابيع    البشرية تحتفل باليوم الدولي لأمنا الأرض   

اخـبــار ريـاضـيـة 


العراق في لقاء حاسم أمام تايلاند غداً

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

يواجه المنتخب العراقي لكرة القدم، في لقاء حاسم مع نظيره التايلاندي غداً الخميس ضمن مواجهات الجولة ما قبل الاخيرة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وأمم آسيا في الإمارات 2019.
ويحتل المنتخب العراقي لحد الان المركز الثاني برصيد 8 نقاط في مجموعته السادسة بفارق اربع نقاط عن فيتنام ثالث المجموعة التي يتصدرها منتخب تايلاند بـ 13 نقطة.
وسيلتقي العراق تايلاند عصر غد الخميس المقبل وتحديدا الساعة الخامسة بتوقيت بغداد على ملعب [باس] في العاصمة الإيرانية طهران، ويرتدي فيها أسود الرافدين الأخضر الكامل في حين يرتدي منتخب الخصم الازرق الكامل.
وسيقود طاقم تحكيمي قطري اللقاء بقيادة حكم الوسط عبد الرحمن الجاسم.
واكتمل عقد اللاعبين المحترفين في صفوف المنتخب الوطني الذي سيواجه فيتنام ايضا في 29 من اذار الجاري.
وأعرب رئيس الوفد العراقي علي جبار عن تفاؤله بتحقيق الفوز "أكثر من أي وقت مضى" قائلا: ان مباراتنا امام تايلاند غاية في الاهمية كونها بوابة الانتقال الى المرحلة الثانية ولا تقبل القسمة على اثنين وعلينا ان نتحلى بالدقة والتركيز".
وأضاف "فريقنا افضل من الفريق التايلندي بكل شيء سواء من العناصر او الجوانب الفنية او من خلال الاستعداد واللاعبين هم في أتم الجهوزية, على الرغم من الاصابات التي ابعدت بعضهم".
_MSC_RESIZED_IMAGE
كما أكد مدرب المنتخب يحيى علوان، اتمام جاهزية الفريق للمباراة "لوجود تنافس كبير للاعبين لاشغال المراكز، مما يمنحنا الثقة بمنتخب عراقي قوي قادر على النصر والتأهل".
وأعرب كابتن المنتخب يونس محمود عن ثقته بالفوز على تايلاند وفيتنام وقال "على الرغم من تطور كرة القدم الحاصل في دول شرق اسيا الا ان الكرة العراقية تبقى مميزة ومتقدمة وقادرة على تجاوزها وكلي ثقة بلاعبي منتخبنا من الفوز في المباراتين المتبقيتين واود ان اطمئن جماهيرنا سنكون عند حسن الظن".
وأشار محمود الى ان "مهمتي تسجيل الاهداف وهي مهنتي وأتمنى التسجيل في كل مباراة لكي اكون سببا في ايصال السعادة للناس" لكنه اشتكى من أرضية الملعب الذي جرت عليه مباراة العراق امام سوريا الجمعة الماضية وخسر فيها الأول" مبينا "انها أرضية صلبة وقوية وترهق اللاعبين, واتمنى ان يعمل الجميع على رفع الحظر عن ملاعبنا".
وأبدى مدرب منتخب تايلاند كياتيسوك سيناموانج [42 عاماً] عن تفاؤله بتجاوز منتخب العراق والتأهل إلى دور الثالث من التصفيات المزدوجة.
_MSC_RESIZED_IMAGE
وستكون مباراة الغد فاصلة بالنسبة لمنتخب تايلاند الذي يتصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة متقدماً عن ملاحقه المباشر منتخب العراق بفارق 5 نقاط، لأنها ستكون المباراة الأخيرة لتايلاند في التصفيات ليحتاج منها على الأقل نقطة التعادل ليضمن تصدره المجموعة والتأهل بأريحية إلى الدور الثالث والحاسم من التصفيات.
ويعد الطقس البارد حالياً في طهران عدو منتخب تايلاند في مواجهة العراق حيث وصلت درجة الحرارة إلى 17 درجة مئوية في تدريب اليوم الثاني للمنتخب الاثنين الماضي، بحسب صحيفة [سيام سبورت] التايلاندية التي ذكرت بأن أغلب اللاعبين أضطروا على ارتداء السترات والجوارب الطويلة طوال تدريب اليوم، وهذا الأمر جعل المدرب سيناموانج، المعروف في الإعلام التايلاندي بلقب "زيكو تايلاند"، يعترف للصحيفة التايلاندية بالقول:"كنا نعلم بطبيعة الطقس الذي سنواجهه، الأجواء باردة بالفعل ولكن لن تمنعنا من الاستعداد لمواجهة العراق وتحقيق نتيجة إيجابية".
وقد ذكرت الصحيفة التايلاندية أن المدرب استبعد وسائل الإعلام الإيرانية والعراقية من ملعب التدريب من أجل المحافظة على سرية خطته التي سيطبقها في لقاء العراق الحاسم، ليتحدث "زيكو تايلاند" عن خصمه لنفس الصحيفة بالقول: "لا نزال حتى الآن نحترم منتخب العراق لأنه يقدم مستوى جيد، نحن لا نقلل من قيمة منتخبات مجموعتنا، ولكن سنقاتل من أجل المحافظة على صدارة المجموعة".
_MSC_RESIZED_IMAGE
يذكر أن منتخب تايلاند سبق له التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم وكان في تصفيات كأس العالم 2002 عندما وصل للدور الثاني والحاسم، إلا أنه فشل في تحقيق أي انتصار مقابل التعادل في 4 مباريات والخسارة في مثلها، ليقبع في المركز الأخير بالمجموعة الأولى خلف منتخبات السعودية وإيران والبحرين والعراق برصيد 4 نقاط.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني