اكتشاف خصائص جديدة للسلالة البريطانية من فيروس كورونا    طبيب أمراض عصبية يكشف عن أفضل وضعية للنوم    العلماء يكتشفون كيف يتغير الدماغ لدى عشاق القهوة    أخصائية تغذية: هذا هو أسوأ وقت لشرب الماء    حدوث ثلاثة انفجارات شمسية هذا الصباح    أعراض الإرهاق: 5 علامات تدل على أنك مرهق ولست متعبا فقط!    علماء الفلك "يكتشفون" أقرب ثقب أسود إلى الأرض حتى الآن!    السعال والحمى قد يكونان علامتين لمرض "من الماضي" تضاعفت إصاباته ولا علاقة له بـ"كوفيد-19"    العلماء يطورون أول بلاستيك قابل للتحلل حيويا بالحرارة والماء فقط في غضون بضعة أسابيع    البشرية تحتفل باليوم الدولي لأمنا الأرض   

أخـبـار الـعــراق 


كارتر: قتلنا الشيشاني لنقطع آخر شريان لداعش بين الرقة والموصل

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أعلن وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، الثلاثاء، عن مقتل الإرهابي طرخان باتيراشفيلي، الملقب بأبو عمر الشيشاني، والذي كان يشغل منصب "وزير الحرب" في تنظيم داعش الإرهابي.
وكارتر خلال كلمة أمام الكونغرس الأميركي، اليوم "كانت مدينة الشدادي مهمة لداعش لدرجة أن ما يسمى بالوزير الحربي للتنظيم شارك في القتال في هذه المدينة، وقد قتلناه، وقام شركاؤنا المحليون بطرد التنظيم من المدينة".
وأكد وزير الدفاع الامريكي أن "التحالف من خلال هذه الخطوة قام بقطع آخر شريان بين الرقة والموصل، وبالتالي بين داعش سوريا وداعش العراق.
وكانت البنتاغون، قد أكدت في وقت سابق، تصفية الشيشاني في غارة جوية أميركية استهدفته في مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي شمال شرق سوريا.
ووفقاً لوزارة الخارجية الأميركية، فإن أبو عمر الشيشاني، أشرف على قيادة سجون تنظيم داعش الإرهابي، التي احتجز فيها الرهائن الأجانب، وشارك في إدارة الشؤون المالية للتنظيم الإرهابي.
وكانت الإدارة الأميركية قد عرضت مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار لكل من يقدم معلومات صحيحة عنه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني