اكتشاف خصائص جديدة للسلالة البريطانية من فيروس كورونا    طبيب أمراض عصبية يكشف عن أفضل وضعية للنوم    العلماء يكتشفون كيف يتغير الدماغ لدى عشاق القهوة    أخصائية تغذية: هذا هو أسوأ وقت لشرب الماء    حدوث ثلاثة انفجارات شمسية هذا الصباح    أعراض الإرهاق: 5 علامات تدل على أنك مرهق ولست متعبا فقط!    علماء الفلك "يكتشفون" أقرب ثقب أسود إلى الأرض حتى الآن!    السعال والحمى قد يكونان علامتين لمرض "من الماضي" تضاعفت إصاباته ولا علاقة له بـ"كوفيد-19"    العلماء يطورون أول بلاستيك قابل للتحلل حيويا بالحرارة والماء فقط في غضون بضعة أسابيع    البشرية تحتفل باليوم الدولي لأمنا الأرض   

أخـبـار الـعــراق 


يوخنا: الصدر طرح اسماء مرشحين مسيحيين وهم خارج العراق وليسوا من التكنوقراط

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف القيادي في كتلة الرافدين النيابية [المسيحية] عماد يوخنا، عن وجود اسماء لمرشحين مسيحيين ضمن الاسماء الـ90 التي طرحها زعيم التيار الصدري، لتشكيل الحكومة المقبلة.
وقال يوحنا لوكالة كل العراق [اين] "ان اسماء المرشحين المسيحيين التي طرحها الصدر هي من خارج العراق، وانا اعرف بانهم ليسوا اكاديميين وتكنوقراط، وقد لا يقبل بها ان تكون ممثلة عن المكون المسيحي، لانها من خارج البلد ولا نعرف من رشحها".
واضاف ان "من المفترض بالتيار الصدري ان ينسق مع ممثلي المكونات لانتقاء مرشحين مستقلين تكنوقراط ولهم مقبولية داخل المجتمع، لان الاصلاح والتغيير مطلب جماعي وجماهيري وليس مطلبا للتيار فقط".
واشار يوحنا الى ان "هناك شكوكا بالتسويف وتأخير الاصلاح، ونحن مع المتظاهرين في الاستمرار بالضغط، لكن لا نتجاوز الخطوط الحمراء ونعيد العراق الى ما قبل عام 2003، لان هناك بعض المتربصين يركبون الموج ولا ينوون الاصلاح باخراج الفاسدين، وانما تدمير العملية السياسية، وهذا ما لا نتفق معه".
واكد انه "يفترض ان نعالج الامور بروية وان لا ينفرد طرف ما بالقرار، ولا يفرض امرا واقعا، وانما نتشارك بصناعة قرار".
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أعلن اليوم الثلاثاء 22 اذار/مارس إكمال ترشيحاته للتغيير الوزاري وقال في مؤتمر صحفي عقده بمكتبه في النجف مع لجنته في اختيار الوزراء بالكابينة الحكومية الجديدة "سنقدم الكابينة الى رئيس الوزراء ومن شاء فليصوت ومن شاء فليحجم".
من جانبه قال سامي عزارة آل معجون، رئيس لجنة الصدر "ان اعضاء الكابينة الجديدة يبلغ ٩٠ شخصية وحددنا لكل وزارة 4 شخصيات والباقي للترشيح كوكلاء وزارات ومدراء عامين".
ومن المقرر ان تنتهي مهلة العبادي للكتل بتقديم مرشحيها في التغيير الوزاري غدا الاربعاء بعد ان مددها أسبوعاً كاملاً.
من جهته قال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان الاسماء التي سيرسلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "سنعتبرها ترشيحات كتلته السياسية [الاحرار] في التغيير الوزاري".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني