هولندا.. مواجهات مع الشرطة وأعمال نهب خلال مظاهرات ضد حظر التجول    الإمارات تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا    5 أطعمة تحسِّن حالتك المزاجية    فاوتشي: بيانات البريطانيين بشأن سلالة كورونا الجديدة تشير إلى أنها أكثر فتكا    دراسة تكشف أمراضا في الجهاز الهضمي تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا    الجيش السوري: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حافلة عسكرية    حصيلة إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 25 مليون حالة    بريطانيا تسجل 30004 إصابات و610 وفيات جديدة بفيروس كورونا    صربيا ترصد أول حالة إصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة    كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم   

أخـبـار الـعــراق 


دخيل تناشد عمليات الانبار إنقاذ الإيزيديات السبايا لدى داعش

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

ناشدت النائبة الايزيدية فيان دخيل القوات الامنية في محافظة الانبار انقاذ وتحرير النساء الايزيديات المختطفات كسبايا لدى عصابات داعش الارهابية في المحافظة.
وقالت دخيل في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "مع بدء انطلاق عمليات تحرير قضاء هيت وناحية كبيسة وعدد من القرى المجاورة لهما، نناشد قيادة عمليات الأنبار وقيادات كافة التشكيلات المشاركة بهذه المعركة الحرص على تحرير عشرات السبايا الإيزيديات اللواتي كان تنظيم داعش الإرهابي قد سباهن ونقلهن إلى تلك المناطق وتم بيعهن إلى عناصره وأنصاره".
وأضافت "ووفقا لمصادرنا الخاصة، فان مقربين من التنظيم الإرهابي كانوا قد أعلنوا في احد أيام الجمعة من العام الماضي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، انه تم عرض نحو 100 فتاة إيزيدية من أهالي سنجار للبيع بأسواق مدينة القائم في الأنبار".
وأكدت دخيل "إننا على استعداد تام للتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار وقيادات التشكيلات العسكرية الأخرى، بهدف تامين نقل السبايا الإيزيديات بعد تحريرهن إلى إقليم كردستان بهدف تسليمهن لذويهن بأسرع وقت ممكن".
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد اعلنت اليوم انطلاق عملية تحرير المناطق الغربية في الانبار وتشمل قضاء هيت وناحية كبيسة.
وأعلنت وزارة الدفاع، الاربعاء الماضي عن تحرير عدد من النساء الايزيديات كن سبايا عند عصابات داعش الارهابية من داخل قلب مدينة الموصل "بعد تخطيط مسبق استغرق عدة شهور وبتنسيق عالي المستوى حيث تم اختراق صفوف عناصر داعش والتواصل مع المختطفات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني