العلماء يكتشفون أخيرا سر التعتيم الغامض لعاشر ألمع نجم في سماء الليل    الاقتصاد النيابية: تفعيل قانون الشراكة مع القطاع الخاص وقانون الاستثمار قريباً    القانونية النيابية: توصية بإعادة النظر في اللجان البرلمانية المشكلة    ناسا تنشر صورة لقمر المريخ فوبوس تظهره كـ"حلوى" تطفو في الفضاء    تقرير يكشف عن "المفتاح المحتمل" لإيصال لقاح "كوفيد-19" إلى العالم!    تحذير أمريكي من الأقنعة المزودة بصمامات أو فتحات تهوية!    هل يقترب العالم من حدود الكارثة المعلوماتية؟    ظريف يلتقي عون ویدعو لجهد دولي من أجل مساعدة لبنان وليس لفرض أمر ما عليه    أنقرة: اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان مخالف للقانون الدولي لأنه يقصينا من شرق المتوسط    مصر.. خروج 3 عربات قطار عن مسارها   

أخـبـار الـعــراق 


الكونجرس الأمريكي: جرائم تنظيم داعش في سوريا والعراق ابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية

المصدر: موقع نون

صوت المشرعون الأمريكيون يوم الاثنين، على تصنيف الفظائع التي ارتكبها تنظيم داعش في سوريا والعراق في خانة “الإبادة”، داعين إلى إنشاء محكمة دولية مكلفة التحقيق في جرائم الحرب في النزاع السوري.

وأقر مجلس النواب الأمريكي بالإجماع قرارًا غير ملزم بهدف الضغط على إدارة الرئيس باراك أوباما لتسمية هجمات تنظيم داعش ضد المسيحيين والأيزيديين وغيرهم من الأقليات بـ”جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية وإبادة”، وهو ما ترفضه وزارة الخارجية حتى الآن.

ويطلب قرار ثان حظي بتأييد 392 صوتًا في مقابل ثلاثة أصوات معارضة، البيت الأبيض بمطالبة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إنشاء فوريًا لمحكمة مكلفة التحقيق في جرائم الحرب المرتكبة في النزاع السوري، واصفًا ارتكابات الحكومة السورية، من بين أمور أخرى، بـ”الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي والتي ترقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

وقال رئيس مجلس النواب الجمهوري بول راين إن “ما يحدث في العراق وسوريا هو استهداف متعمد، وممنهج للأقليات العرقية والدينية”.

وقد منح الكونجرس وزارة الخارجية حتى الخميس لاتخاذ قرارها حيال تصنيف “الإبادة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، جون كيربي الاثنين إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري سيتخذ قرارًا “قريبًا” في هذا الشأن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني