التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبـار الـعــراق 


[أين] تنشر ضوابط قانون الخدمة الإلزامية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشفت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، الضوابط القانونية الخاصة بقانون خدمة التجنيد الالزامي [قانون خدمة العلم].وذكر المستشار القانوني لوزارة الدفاع العميد محمد سعدون لوكالة كل العراق [أين] ان "قانون التجنيد الالزامي سيشمل الفئات العمرية من سن [19 الى 45 ] عاما".
وتابع ان "القانون سيعتمد التحصيل الدراسي في مدة الخدمة"، موضحا ان "خريجي الدراسة الابتدائية سيخدمون لمدة عام و4 اشهر، فيما سيخدم خريجو الدراسة الاعدادية لمدة عام واحد، وخريجو البكالوريوس 9 اشهر"، مشيرا الى ان "خريجي الماجستير والدكتوراه سيعفون من الخدمة".
ولفت الى ان "القانون يضم 75 مادة قانونية اعتمدت على الإرث القانوني من قانون التجنيد الالزامي السابق، علاوة على المادة التاسعة من الفقرة الثانية من الدستور العراقي".
وكانت وزارة الدفاع أعلنت في وقت سابق عن، ارسال قانون خدمة العلم الى مجلس شورى الدولة بعد اقراره بشكل بالاجماع في مجلس الدفاع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني