بابل.. عودة معمل المحاويل لإنتاج 30 مليون طابوقة سنوياً    منظمة الصحة تعلن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا في العالم    تعرف على نتيجة قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا    حلقات الخشب تؤكد التغيرات المناخية    دراسة مفاجئة.. "كوفيد-19" أفضل بألف مرة في إصابة البشر من أقرب قريب له في الخفافيش!    الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء مبعث قلق لكن الرذاذ أكثر شيوعا    خبيرة تكشف عن أطعمة يمكن أن تؤثر سلبا على صحة الدماغ    الصين تنضم لمعاهدة تجارة الأسلحة وتشن هجوما لاذعا على الولايات المتحدة    تعرف على توقعات WMO للتغييرات المناخية خلال السنوات الخمس المقبلة    منظمة الصحة العالمية: لا يزال بالإمكان السيطرة على فيروس كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


[أين] تنشر ضوابط قانون الخدمة الإلزامية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشفت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، الضوابط القانونية الخاصة بقانون خدمة التجنيد الالزامي [قانون خدمة العلم].وذكر المستشار القانوني لوزارة الدفاع العميد محمد سعدون لوكالة كل العراق [أين] ان "قانون التجنيد الالزامي سيشمل الفئات العمرية من سن [19 الى 45 ] عاما".
وتابع ان "القانون سيعتمد التحصيل الدراسي في مدة الخدمة"، موضحا ان "خريجي الدراسة الابتدائية سيخدمون لمدة عام و4 اشهر، فيما سيخدم خريجو الدراسة الاعدادية لمدة عام واحد، وخريجو البكالوريوس 9 اشهر"، مشيرا الى ان "خريجي الماجستير والدكتوراه سيعفون من الخدمة".
ولفت الى ان "القانون يضم 75 مادة قانونية اعتمدت على الإرث القانوني من قانون التجنيد الالزامي السابق، علاوة على المادة التاسعة من الفقرة الثانية من الدستور العراقي".
وكانت وزارة الدفاع أعلنت في وقت سابق عن، ارسال قانون خدمة العلم الى مجلس شورى الدولة بعد اقراره بشكل بالاجماع في مجلس الدفاع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني