تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبـار الـعــراق 


نائب يرجح تقديم العبادي الكابينة الوزارية الجديدة خلال الاسبوعين المقبلين

المصدر: الفرات نيوز

رجح النائب عن التحالف الوطني علي الصافي ان يقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي الكابينة الوزارية الجديدة خلال الاسبوعين المقبلين ، مشيرا الى ان " هناك عقبات لايمكن اخفاءها تتعلق بالتغيير الوزاري لعدم رغبة بعض الكتل السياسية بالتخلي عن وزارات تابعة لها".

وقال الصافي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان "رئيس الوزراء على تواصل مستمر مع قيادات التحالف الوطني ومع الكتل السياسية الاخرى للخروج بصيغ مثمرة تناسب التحديات التي يواجهها البلد دون اي تجاوز على بنود القانون او الدستور".
واضاف ان "العبادي يجري لقاءات دورية مع قيادات التحالف الوطني من جهة ومع قيادات ائتلاف دولة القانون والكتل السياسية من جهة أخرى ،للتنسيق بشأن الاجراءات التي تحتاج الى تنسيق ومتابعة مع السلطة التشريعية".
واوضح ان"رئيس مجلس الوزراء وفي اطار خطة تقييم اداء الوزارات واستكمال حزم الاصلاحات، شكل لجنة فنية مختصة من شخصيات مهنية ذات خبرة وكفاءة لتقييم عمل الوزارات".
وتابع ان "العبادي بانتظار نتائج تقييم اللجنة الفنية لاختيار مرشحي الكابينة الوزارية واجراء التغيير الحكومي"،فيما رجح ان "يكون موعد تقديم الكابينة الوزارية الجديدة خلال الاسبوعين المقبلين".
وكان النائب عن التحالف الوطني صادق المحنة قد كشف اليوم لـ {الفرات نيوز} عن امهال قادة التحالف رئيس الوزراء حيدر العبادي مدة 48 ساعة ليكشف عن اسماء الوزراء والوزارات المشمولة بالتغيير وعن الرؤية التي اعتمد عليها في التقييم والهدف من التغيير.
وذكر المحنا في التصريح للوكالة ان "الهيأة القيادية للتحالف الوطني اجتمعت امس الى ساعة متاخرة واعطى المجتمعون العبادي مهلة 48 ساعة حتى يقدم الرؤية الواضحة عن الوزارات التي ينوي تغيرها وماهي طبيعة الوزراء الجدد ورؤيته للتغير واستنادة على اي معيار للتقييم الاداء ".
وقررت الهيأة القيادية للتحالف الوطني امس خلال اجتماع لها ابقاء جلستها مفتوحة لحين استكمال إعداد المشروع الإصلاحيِّ للحكومة.
ويشار الى ان الاجتماع ترأسه رئيس التحالف ابراهيم الجعفري في مكتبه ببغداد بحُضُور رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيِّد عمار الحكيم، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العباديّ و حسين الشهرستانيّ، و عليّ العلاق، و ضياء الأسديّ، وخضير الخزاعيّ، و هاشم الهاشميّ، وعبد الكريم الأنصاريّ " .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني