شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا    لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟    كورونا يتفشى على متن سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء خليجي    واشنطن تفرض عقوبات على قوات التدخل السريع السعودية والنائب السابق لرئاسة الاستخبارات العامة    نصائح لمن أصيب بمرض بعد الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19"    كيف نسرّع عملية التمثيل الغذائي؟    هل يمكن تغيير لون العينين؟   

أخبـــار العــالــم 


القوات اليمنية تكبد مرتزقة العدوان خسائر فادحة جنوب تعز

المصدر: قناة العالم

اكد مصدر ميداني ان القوات اليمنية المشتركة أفشلت محاولة المرتزقة التقدم باتجاه مديرية المسراخ في محافظة تعز جنوب اليمن، وكبدت المهاجمين خسائر بشرية ومادية.

هذا ومازالت تتواصل المواجهات بين الجيش اليمني واللجان الثورية في تعز على جبهة المسراخ وسط تهويل اعلامي عن تقدم الجماعات المسلحة في المنطقة.

وتتركز المواجهات في محيط نجد قسيم ونجد القبة، بينما لا تزال بقية المناطق تحت سيطرة القوات اليمنية المشتركة وسط استمرار الجماعات المسلحة بإطلاق القذائف والاعيرة النارية العشوائية على مركز المديرية وأحيائها السكنية.

في السياق ذاته، افاد مراسل قناة العالم في مأرب، ان الجيش اليمني واللجان الثورية سيطرا على جبل الحمرة الإستراتيجي بمنطقة قرود في الجدعان.

وكان مصدر عسكري يمني أعلن في وقت سابق يوم الاربعاء، ان عدداً من الجنود السعوديين قتلوا وأصيب آخرون عندما أفشلت القوات اليمنية المشتركة محاولة تقدم لاستعادة مواقع في مدينة الربوعة بمنطقة  عسير جنوبي السعودية.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات التي دارت بين الجانبين أدت إلى تدمير 3 مدرعات سعودية محملة بالذخائر في منطقة عسير.

وفي مدينة عدن جنوبي اليمن، كشف المصدر عن مقتل 10 عناصر من المرتزقة على الأقل وإصابة آخرين بجروح في الانفجار الذي استهدف أمس الأربعاء، معسكر رأس عباس الذي يديره تحالف العدوان السعودي.

كما قتل أحد القيادات الميدانية لمرتزقة العدوان السعودي  اليوم الأربعاء متأثرا بجراح أصيب بها قبل يومين في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية بمديرية كرش بمحافظة لحج جنوب اليمن.

كما أكدت مصادر محلية وعسكرية مقتل القائد الميداني في صفوف المرتزقة أحمد سلام امس الاربعاء، متأثرا بإصابته في معارك قبل يومين، في جبل العسقة بجبهة كرش والذي قتل فيها القيادي الآخر نعمان الأغبري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني