الاقليم يكشف حصته في موازنة 2020 بينها رواتب البيشمركة    سوق العراق المالي يغلق منخفضاً بنسبة 0.09% عن الجلسة الماضية    سريلانكا تصنف العراق أحد أقوى مستوردي الشاي    78 مليون دولار قيمة استيراد العراق من الجلود التركية خلال العام الحالي    العراق والصين والامارات يتصدرون قائمة مستوردي السلع الايرانية    اكتشاف عامل غير اعتيادي لإطالة العمر    علماء يحددون 3 مراحل أساسية للشيخوخة ويضعون منهجا جديدا لمعالجة الأمراض المتعلقة بالسن    نتائج مميزة لأبطال العراق في بطولة كولف كلاسيك لبناء الأجسام    رسمياً ..الزوراء يلاقي بونيودكور الاوزبكي ضمن ملحق دوري أبطال اسيا    غداً.. منتخبنا الأولمبي يغادر الى دبي تحضيراً للنهائيات الآسيوية   

تـقـاریــر و دراســات 


شاي الزنجبيل لمعالجة ارتفاع ضغط الدم

المصدر: RT

أصبحت مشكلة ارتفاع ضغط الدم من المشكلات التي يعاني منها العديد من الأشخاص في مختلف دول العالم، بسبب نمط الحياة العصري والتغذية السيئة.

فمن المعروف أن تناول الأطعمة المالحة والمأكولات السريعة والمشروبات الغازية المحلاة بالسكر، يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطة الدماغية والسكتة القلبية.

طبعا هناك العديد من الأدوية والعقاقير الطبية التي تساعد على إبقاء ضغط الدم طبيعيا. ولكن تبين أن تناول شاي الزنجبيل بصورة منتظمة يساعد على تنظيم مستوى ضغط الدم. لذلك ينصح الخبراء بتناوله يوميا وبصورة منتظمة.

ارتفاع ضغط الدم سببه نمط الحياة المعاصر ارتفاع ضغط الدم سببه نمط الحياة المعاصر

فالزنجبيل يؤثر إيجابيا في الأوعية الدموية، لأنه يمتاز بالقدرة على إرخاء العضلات والأوعية الدموية المحيطة بها ويحسن تدفق الدم، وهذه العوامل تؤدي إلى تخفيض ضغط الدم.

وينصح الخبراء بتناول شاي الزنجبيل أو إضافة الزنجبيل مع التوابل إلى المواد الغذائية، حيث أنه، إضافة إلى مفعوله في تنظيم ضغط الدم، يقي من أمراض القلب. ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أن الزنجبيل ليس بديلا عن الدواء الذي يصفه الطبيب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني