جامع الإمام علي (ع) بصنعاء القديمة    جامع الإمام علي (ع) بصنعاء القديمة    اكتشاف "أرض فائقة" صخرية "ربما يمكنها استضافة حياة غريبة!    الحشد الشعبي يتصدى لتعرض داعشي في صلاح الدين    مستخلص الشاي الأخضر يغيّر ملامح الأطفال المصابين بمتلازمة داون    المنافذ تعلن إحصائية الإيرادات المتحققة لشهر شباط    التربية النيابية تقدم طلباً بشأن امتحانات نصف السنة    الاطاحة بتاجر الكريستال والمسؤول عن مجاميع الترويج والبيع في المدائن    السفير البريطاني: العراق سيشهد انفتاحاً كبيراً على العالم    الكاظمي وروحاني يدعوان جميع الأطراف في المنطقة إلى التعامل بعقلانية مع الازمات   

أخـبـار الـعــراق 


نائب: ضرورة الاتفاق مع الكتل على كيفية الإصلاح

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

شدد النائب عن التحالف الكردستاني آريز عبد الله، على ضرورة اتفاق رئيس الوزراء حيدر العبادي مع الكتل السياسية حول كيفية البدء بالإصلاحات. وقال عبد الله، لوكالة كل العراق [أين]، ان "الكلام المتبادل عبر الإعلام لا ينفع احد، فنحن لدينا حكومة ائتلاف وطنية ويجب ان تجلس كل الكتل لاتخاذ قرارات صارمة بصدد الإصلاح محاربة الفساد وتحسين ظروف المعيشة وكل شيء، سواء كانت حكومة تكنوقراط أو ائتلاف وطني فالمهم هو القرارات والعمل".
وشدد على ضرورة "الاتفاق حول كيفية البدء بعملية الإصلاح ومحاربة الفساد".
وتابع عبد الله ان "العبادي جاد في الإصلاح ولكن هناك عراقيل سياسية وقانونية ومالية".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، جدد الاثنين الماضي 15شباط/ فبراير، إصراره على احداث تغيير وزاري "جوهري شامل"، محذرا من أن تجاهل الكتل السياسية والبرلمان لذلك يعني "الدخول في صراع معهما".
كما أبدى العبادي استعداده لتقديم استقالته اذا كان التغيير شاملا.
ودعت كتل سياسية الى شمول العبادي بالتغيير الحكومي اذا كان التغيير على أساس التكنوقراط وليس المحاصصة السياسية.
وأوضح المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي لـ[أين] ان "البحث عن تغيير الكابينة الوزارية من صلاحيات رئيس الوزراء وتُدعم بموافقة من مجلس النواب أما البحث عن استبدال رئيس الوزراء فهو من صلاحية البرلمان، وليس من رئيس الوزراء نفسه".
كما أكد الحديثي امس، لـ[أين]، "من دون ضمان موافقة الكتل السياسية ودعمها لالية التغيير الجديدة التي يعتزم رئيس الوزراء القيام بها فان عملية اعلان اسماء المرشحين الجدد لا قيمة لها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني