خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

أخـبـار الـعــراق 


عضو في الصحة النيابية:التسعيرة الجديدة لا تثقل كاهل المواطن

المصدر: الفرات نيوز

رأى عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية حسن خلاطي ان التسعيرة الجديدة للخدمات الطبية "غير مثقلة لكاهل المواطن" وستساهم باستمرار تقديم الخدمات .

وذكر خلاطي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز}ان " ان التسعيرة الجديدة رغم احتوائها على بعض التبعات لكنها لم تصل الى مستوى اثقال كاهل المواطن ، لان المبلغ المفروض مقابل بطاقة المراجعة مقبول" ، مشيرا الى ان "الوضع الاقتصادي الاستثنائي فرض هذه التسعيرة البالغة من 1000 دينار الى 1500 لبطاقة المراجعة وخمسة الاف بالنسبة للمراكز التخصصية وقد يصل مبلغ اجراء عملية الى 25 الف دينار ، وهذه المبالغ ستسهم في استمرار تقديم الخدمات الطبية ".
واوضح ان " هناك شركات تنظيف في المستشفيات والكثير من الاحتياجات لاتصرف عن طريق وزارة المالية وانما يجب ان تستوفى من الايرادات "، واشار الى "وجود استثناءات للشرائح الفقيرة من التسعيرة في حين هي غير مثقلة على بقية المواطنين".
وكانت وزارة الصحة قد فندت الانباء التي تحدثت عن وضع ارقام كبيرة في تسعيرة الخدمات الطبية الجديدة ضمن مشروع التمويل الصحي ، مبينة أن " التسعيرة رمزية ، وهناك استثناءات لشرائح واسعة من المجتمع " .
واوضحت ان " الاجراء الذي ستتخذه الوزارة في مشروع التمويل الصحي هو ضمن الموازنة العامة ، وهي بأن تقوم الوزارات بدعم موازناتها التشغيلية " ، مبينا ان " الارقام والاجور رمزية ، وهناك استثناءات لشرائح واسعة ، منها العوائل المتعففة المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية ، والنازحين ، والقوات الأمنية ، والحشد الشعبي ، والأطفال تحت عمر خمس سنوات ، والنساء الحوامل ، وكل هؤلاء تُقدم لهم الخدمات مجانية ، ولا يتم استحصال حتى مبلغ {500} دينار السابق عند مراجعتهم المؤسسات الصحية " .
وبين انه لاتوجد اسعار خيالية في تسعيرة التمويل الصحي ، حيث لا تتجاوز التسعيرة 2000 دينار للمراجعة في مؤسسات الدولة الصحية .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني