رئيس مجلس العموم البريطاني يرفض التصويت مرة ثانية على اتفاق بريكست    انتهاء مهام السفير البريطاني في العراق جون ويلكس    عادات وأغذية تتحكم في ضغط الدم و"السكري" و"الكولسترول"    ارتفاع الإصابات بمشكلات صحية قاتلة يرتبط بتفاقم تلوث الهواء    وزير الدفاع الامريكي لا يستبعد محاربة داعش في سوريا إنطلاقاً من العراق    اعتقال متهمين بالإرهاب والسرقة والتهديد في بغداد    وزير الدفاع: اللجنة العليا لتنفيذ مطالب المتظاهرين ستستمر في عملها    شلل ومخاوف في سانتياغو بعد ثلاثة أيام من أعمال الشغب والنهب    وزير الدفاع من كربلاء: مطالب المتظاهرين ليست تعجيزية وجميعها مشروعة    الدفاع تعلن صدور أوامر بإعادة نحو 11 الف منتسب الى الخدمة   

أخـبـار الـعــراق 


نائب يطالب بأمهال العبادي فترة محددة لاجراء الاصلاحات

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

طالب نائب عن اتحاد القوى الكتل السياسية بأمهال رئيس الوزراء حيدر العبادي فترة محددة لاجراء الاصلاحات .وقال نايف الشمري لوكالة كل العراق [أين] ان"جميع اعضاء مجلس النواب حريصون على اداء دورهم الرقابي والتشريعي على ان يكون هناك دور رقابي مهم جدا لان هناك امورا كثيرة منها الملف الامني والاقتصادي والفساد".
واضاف طالبنا رئيس الوزراء عندما التقى به اعضاء لجنة الامن والدفاع النيابية بارسال جميع اسماء القادة من مستوى مسؤول قائد فرقة فما فوق والدرجات الخاصة للبرلمان لغرض التصويت عليهم لياخذو شرعية ويعملو بكل قوة .
واوضح ان"التصويت على الوكالات شئ مهم ورئيس الوزراء وعدنا باجراء اصلاحات حقيقة نتمنى ان يكون ملمسها على ارض الواقع ، مطالبا جميع الكتل السياسية باعطاء فترة محددة لرئيس الوزراء لغرض اجراء الاصلاحات .
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد دعا في كلمة متلفزة له الاسبوع الماضي، الى تغيير وزاري جوهري، ليضم شخصيّات مهنية وتكنوقراط وأكاديميين"، داعيا مجلس النواب وجميع الكتل السياسية "للتعاون معنا في هذه المرحلة الخطيرة".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال خلال مقابلة صحفية انه مستعد لترك المنصب اذا تحقق التغيير الوزاري الشامل على اساس التنكوقراط".
وكانت كتل سياسية قد دعت الى شمول رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتغيير الحكومي اذا كان التغيير على أساس التكنوقراط وليس المحاصصة السياسية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني