باسيل يعلن عن زيارة مرتقبة له إلى دمشق    الزراعة تحدد سعر طن أرز {العنبر}    وفد بريطاني يزور ايران لاكمال مشروع تحديث مفاعل اراك    الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف "الحرب التجارية"    النفط يتراجع.. والسبب مفاوضات التجارة بين واشنطن وبكين    الطعام الصحي والاكتئاب.. دراسة تكشف "السر"    أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟    سانا: مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق    الحكم على انفصاليين كاتالونيين بالسجن بعد عامين على محاولة الانفصال    وزير الداخلية يزور كلية الشرطة ويؤكد على قبول الطلبة حسب كثافة المحافظات   

أخـبـار الـعــراق 


روسيا: مستعدون للاسراع بتسليح العراق

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أبدت روسيا استعدادها للأسراع بنقل التكنلوجيا والتسليح الى العراق.وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، في مقابلة مع صحيفة كوميرسانت، ان "كل إنجازات الجيش العراقي مرتبطة ارتباطاً مباشراً بتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية ووسائل الهجوم البري من روسيا، فالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد مد يد العون للعراق في أصعب لحظة، مبديا استعداده لسرعة تسليم ونقل التكنولوجيا للعراق، وهذا يخص بالمقام الأول الطائرات الهجومية ومعدات العمليات البرية".
وأضاف، إنه بفضل تزويد العراق بالأسلحة ومعدات الطائرات والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تقنيات الهجوم من روسيا، استطاع الجيش العراقي تحرير بعض المناطق من سيطرة تنظيم داعش".
ووفقاً لرأي نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي، فبفضل هذا التعاون بين روسيا والعراق، أُجبر تنظيم داعش على التخلي عن بعض أماكنه، التي قد احتلها لعدة أشهر.
وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين قد قام، الأسبوع الماضي، بزيارة إلى العراق، استغرقت يومين، ورافقه فيها وفد روسي ضم نحو 100 من المسؤولين وممثلي الشركات ورجال الأعمال.
ولأول مرة في العاصمة العراقية بغداد منذ عام 2008، عقد اجتماع للجنة الحكومية الروسية العراقية المشتركة، والتي كان من نتائجها وضع خارطة طريق للتعاون الثنائي، ووفقاً لروغوزين، فإن روسيا والعراق اتفقا على تكثيف التعاون في العديد من المجالات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني