بايدن: الولايات المتحدة لن تتدخل في النزاعات غير الضرورية    أردوغان في اتصال مع بوتين: لا يمكن فهم انتقاد فرنسا وأمريكا لجهود السلام في مجموعة مينسك    أردوغان في اتصال مع بوتين: لا يمكن فهم انتقاد فرنسا وأمريكا لجهود السلام في مجموعة مينسك    الدفاع الروسية: منعنا المدمرة الأمريكية    أربعون حديث عن الامام الحسن العسكري(ع)    انعقاد مجلس الأمن لبحث الوضع في إثيوبيا بطلب أوروبي بعد تخلف الأفارقة عن الحضور    مركز "غاماليا" يعلن أن فعالية "سبوتنيك - V" تجاوزت 95% بعد 42 يوما من التجارب    الأزمة النيابية: إجراءات رادعة بحق المولات المخالفة للشروط الوقائية    العراق وتركيا يتفقان على أهمية الاعتراف المتبادل بالجامعات    وزير الثقافة: العطل الرسمية بانتظار اجتماع موسع قبل رفعه الى مجلس الوزراء   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


قشور الموز المتعفنة لعلاج سرطان الجلد

المصدر: RT

ابتكر العلماء طريقة جديدة في تشخيص جميع مراحل سرطان الجلد من دون تدخل جراحي.توصل الى هذه الطريقة علماء من سويسرا من خلال مراقبة تعفن قشرة الموز، حيث ابتكروا ماسحاً ضوئياً قادراً على تشخيص درجة الإصابة ويأملون ان يصبح بالإمكان استخدامه لتدمير الخلايا السرطانية في المستقبل.

يقول العلماء ان انزيم التيروزينيز الموجود في قشور الموز يزداد افرازه مع عملية تعفن هذه القشور، وهذا الانزيم تبدأ خلايا الجسم بإفرازه عند الإصابة بسرطان الجلد، والبقع التي تظهر على جلد الإنسان عند الإصابة بالسرطان والتي تظهر على قشرة الموز متساوية في القياس تقريبا.

تشابه بين البقع على قشرة الموز والبقع على جلد المصاب بالسرطان تشابه بين البقع على قشرة الموز والبقع على جلد المصاب بالسرطان

ويضيف العالم يوبر جيرو، ان دراسة الموز مكنتنا من وضع طريقة لتشخيص المرض اختبرناها من ثم على عينات مأخوذة من المصابين.

كما ابتكر العلماء ماسحاً ضوئياً يحدد مستوى هذا الهرمون وكيفية توزعه في جسم الإنسان. وهذا الماسح الضوئي يحلل المعطيات التي يحصل عليها من دون ان يصيب الجلد بأذى. وقد بينت "نتائج الفحوص المخبرية قدرة هذا الجهاز على تدمير الخلايا السرطانية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني