العلماء يقترحون طريقة جديدة لمكافحة السرطان    الأطباء اليابانيون: المشي السريع يطيل عمر الإنسان    وفد برلماني يصل الى كازخستان للمشاركة في اجتماع أورآسيا    الحلبوسي يبحث مع العطية توفير تخصيصات مالية لتأهيل طرق الحج البري    مقتل 35 مدنيا بحفل زفاف خلال هجوم للقوات الحكومية في أفغانستان    طهران تفرج عن الناقلة البريطانية المحتجزة لديها    العراق والصين يوقعان اليوم 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم    العراق يتلقى دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي {دافوس}    رقم مخيف للديون الخارجية على العراق وتحذير من مخاطرها    شرطة سلطنة عمان تصدر بيانا بعد القبض على أفراد عصابة من جنسية عربية   

أخـبـار الـعــراق 


عضو في الأمن النيابية: العبادي شدد لنا على أهمية سور بغداد لمنع 90% من السيارات الملغومة

المصدر: الفرات نيوز

قال عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية، ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي،شدد خلال لقائه باللجنة النيابية أمس على "اهمية انشاء السور الامني للعاصمة بغداد".

وقال عضو اللجنة شاخوان عبدالله، لوكالة كل العراق [أين]، ان "اللجنة بحثت في لقائها أمس مع رئيس الوزراء الجدوى من سور بغداد الجاري بنائه".
وبين العبادي، بحسب عضو اللجنة، إن "90% من العمليات الإرهابية التي تستهدف داخل بغداد، تكون عبر سيارات ملغومة تأتي من خارجها وتدخل اليها وتفجر".
واشار رئيس الوزراء إلى ان "الضرورة اقتضت الى وضع السيطرات وانشاء السور لمنع تسرب السيارات الملغومة داخل بغداد لحمايتها"، مؤكدا ان "السور هو لاغراض أمنية".بحسب عضو اللجنة.
ولفت شاخوان إلى ان "قيادة عمليات بغداد ستعتمد خططا أمنية جديدة داخل المحافظة كفتح شوارع وسيطرات".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي عقد أمس الاحد اجتماعا مع رئيس واعضاء لجنة الامن والدفاع البرلمانية لحث اخر التطورات الامنية في البلاد وشدد "على أهمية ابعاد المؤسسة العسكرية عن العمل السياسي".
يشار الى ان اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، اكدت الأربعاء الماضي لـ[أين]، ان سور بغداد الامني لن يعزل اطراف بغداد عن مناطق العاصمة، مبينة انه سيتم انشاء 18 بوابة الكترونية للدخول.
وقال نائب رئيس اللجنة محمد الربيعي ان "سور بغداد هو ليس سورا كونكريتيا يعزل اطراف بغداد عن مناطق العاصمة، ومن يدعي انه يخلق جوا طائفيا فهو خاطئ، انما يخلق جوا امنيا في بغداد"، مبينا ان "السور سيكون الكترونيا يتضمن 18 بوابة تفتيش الكترونية نظامية، ولا يمكن عبور اية سيارة الى بغداد دون المرور بهذه البوابات".
ونفى مكتب رئيس الوزراء ، ان يكون السور الامني لغرض عزل بغداد او منع المواطنين من الدخول اليها.
واوضح في بيان تلقته [أين]، ان "السور يهدف إلى اعادة تنظيم السيطرات وغلق جميع الثغرات لتسهيل دخول وخروج المواطنين الآمنين من والى بغداد".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني