إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخـبـار الـعــراق 


عضو في الأمن النيابية: العبادي شدد لنا على أهمية سور بغداد لمنع 90% من السيارات الملغومة

المصدر: الفرات نيوز

قال عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية، ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي،شدد خلال لقائه باللجنة النيابية أمس على "اهمية انشاء السور الامني للعاصمة بغداد".

وقال عضو اللجنة شاخوان عبدالله، لوكالة كل العراق [أين]، ان "اللجنة بحثت في لقائها أمس مع رئيس الوزراء الجدوى من سور بغداد الجاري بنائه".
وبين العبادي، بحسب عضو اللجنة، إن "90% من العمليات الإرهابية التي تستهدف داخل بغداد، تكون عبر سيارات ملغومة تأتي من خارجها وتدخل اليها وتفجر".
واشار رئيس الوزراء إلى ان "الضرورة اقتضت الى وضع السيطرات وانشاء السور لمنع تسرب السيارات الملغومة داخل بغداد لحمايتها"، مؤكدا ان "السور هو لاغراض أمنية".بحسب عضو اللجنة.
ولفت شاخوان إلى ان "قيادة عمليات بغداد ستعتمد خططا أمنية جديدة داخل المحافظة كفتح شوارع وسيطرات".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي عقد أمس الاحد اجتماعا مع رئيس واعضاء لجنة الامن والدفاع البرلمانية لحث اخر التطورات الامنية في البلاد وشدد "على أهمية ابعاد المؤسسة العسكرية عن العمل السياسي".
يشار الى ان اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، اكدت الأربعاء الماضي لـ[أين]، ان سور بغداد الامني لن يعزل اطراف بغداد عن مناطق العاصمة، مبينة انه سيتم انشاء 18 بوابة الكترونية للدخول.
وقال نائب رئيس اللجنة محمد الربيعي ان "سور بغداد هو ليس سورا كونكريتيا يعزل اطراف بغداد عن مناطق العاصمة، ومن يدعي انه يخلق جوا طائفيا فهو خاطئ، انما يخلق جوا امنيا في بغداد"، مبينا ان "السور سيكون الكترونيا يتضمن 18 بوابة تفتيش الكترونية نظامية، ولا يمكن عبور اية سيارة الى بغداد دون المرور بهذه البوابات".
ونفى مكتب رئيس الوزراء ، ان يكون السور الامني لغرض عزل بغداد او منع المواطنين من الدخول اليها.
واوضح في بيان تلقته [أين]، ان "السور يهدف إلى اعادة تنظيم السيطرات وغلق جميع الثغرات لتسهيل دخول وخروج المواطنين الآمنين من والى بغداد".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني