شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا    لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟    كورونا يتفشى على متن سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء خليجي    واشنطن تفرض عقوبات على قوات التدخل السريع السعودية والنائب السابق لرئاسة الاستخبارات العامة    نصائح لمن أصيب بمرض بعد الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19"    كيف نسرّع عملية التمثيل الغذائي؟    هل يمكن تغيير لون العينين؟   

أخبـــار العــالــم 


3 كيلومترات تفصل الجيش عن قريتي نبل والزهراء

المصدر: قناة العالم

أكد مراسل قناة العالم في ريف حلب أن قوات الجيش السوري باتت على بعد 3 كيلومترات عن قريتي نبل والزهراء المحاصرتين، مبيناً أن العقدة الأخيرة أي قرية معرسة الخان سوف تحل اليوم أو غداً حسب الخطة العسكرية التي رسمتها غرفة العمليات العسكرية.

وفي اتصال هاتفي مباشر في تمام الساعة 16:02 بتوقيت مكة المكرمة أشار مراسلنا الزميل ربيع كلاوندي إلى أن الجيش السوري يواصل عملياته في ريف حلب الشمالي وذلك بعد التقدم والسيطرة على قرى دوير الزيتون وتل جبين وحردتنين.
وأضاف أن الجيش بات يحكم كماشته حول مسلحي قرية رتيان التي تتحصن فيها المجموعات المسلحة منذ أكثر من عام، حيث أن المسلحين باتوا بين فكي كماشة نيران الصواريخ والمدفعية، والتي تساندها نيران سلاح الجو السوري-الروسي مستهدفة تجمعاتهم وتحصيناتهم في هذه القرية.
وأكد مراسلنا أن قوات الجيش باتت على بعد 3 كيلومترات عن قريتي نبل والزهراء المحاصرتين حيث لم تبق أمامه سوى عقدة واحدة وهي قرية معرسة الخان والتي كما يصفها القادة الميدانيون أنها ليست بالشيء الصعب أو أنها ليست عقدة صعبة ومن الممكن للجيش السوري التقدم إليها اليوم أو غداً حسب الخطة العسكرية التي رسمتها غرفة العمليات العسكرية.
وشدد على أن أوصال المجموعات المسلحة باتت متقطعة في ريف حلب الشمالي، مبيناً انقطاع طريق إحرص - مسقان وطريق عندان - حريتان وطريق ماير – بيانون، وباتت الطرق مرصودة بنيران الجيش السوري، حيث لا تستطيع أي آلية تابعة للمسلحين التحرك في هذه المناطق.
كما أشار إلى وجود نداءات استغاثة تطلقها المجموعات المسلحة لصد زوبعة الجيش العربي السوري الذي يتقدم، إلى جانب حلفائه في ريف حلب الشمالي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني