إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخـبـار الـعــراق 


روسيا... العلماء يبتكرون منظومة اتصالات الكم لنقل الشفرات

المصدر: 

ابتكر علماء جامعة موسكو الحكومية الروسية منظومة اتصالات الكم خاصة لنقل الشفرات السرية.

يقول رئيس مختبر تقنيات الكم البصرية سيرغي كوليك "لقد تمكنا من حل مسألة ابتكار منظومة الكم الاوتوماتيكية للاتصالات المقاومة لفك التشفير. المقصود منظومة اتصالات تضمن ليس فقط نقل الشفرات السرية، بل وايضا تكشف عن أي محاولة لاختراقها أو التنصت عليها".

ابتكار منظومة اتصالات الكم ابتكار منظومة اتصالات الكم

وحسب قوله يمكن استخدام هذه المنظومة في الأغراض المدنية التجارية ايضا، في العمليات المصرفية مثلا. لذلك يعمل الخبراء على ابتكار شبكات لهذه المنظومة.

سمح انشاء هذا المختبر من قبل مؤسسة الدراسات المستقبلية عام 2014 في كلية الفيزياء بجامعة موسكو، بالتحول الى اجراء دراسات وبحوث عالية المستوى في مجال نقل ومعالجة المعلومات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني