العلماء يقترحون طريقة جديدة لمكافحة السرطان    الأطباء اليابانيون: المشي السريع يطيل عمر الإنسان    وفد برلماني يصل الى كازخستان للمشاركة في اجتماع أورآسيا    الحلبوسي يبحث مع العطية توفير تخصيصات مالية لتأهيل طرق الحج البري    مقتل 35 مدنيا بحفل زفاف خلال هجوم للقوات الحكومية في أفغانستان    طهران تفرج عن الناقلة البريطانية المحتجزة لديها    العراق والصين يوقعان اليوم 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم    العراق يتلقى دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي {دافوس}    رقم مخيف للديون الخارجية على العراق وتحذير من مخاطرها    شرطة سلطنة عمان تصدر بيانا بعد القبض على أفراد عصابة من جنسية عربية   

أخـبـار الـعــراق 


روسيا... العلماء يبتكرون منظومة اتصالات الكم لنقل الشفرات

المصدر: 

ابتكر علماء جامعة موسكو الحكومية الروسية منظومة اتصالات الكم خاصة لنقل الشفرات السرية.

يقول رئيس مختبر تقنيات الكم البصرية سيرغي كوليك "لقد تمكنا من حل مسألة ابتكار منظومة الكم الاوتوماتيكية للاتصالات المقاومة لفك التشفير. المقصود منظومة اتصالات تضمن ليس فقط نقل الشفرات السرية، بل وايضا تكشف عن أي محاولة لاختراقها أو التنصت عليها".

ابتكار منظومة اتصالات الكم ابتكار منظومة اتصالات الكم

وحسب قوله يمكن استخدام هذه المنظومة في الأغراض المدنية التجارية ايضا، في العمليات المصرفية مثلا. لذلك يعمل الخبراء على ابتكار شبكات لهذه المنظومة.

سمح انشاء هذا المختبر من قبل مؤسسة الدراسات المستقبلية عام 2014 في كلية الفيزياء بجامعة موسكو، بالتحول الى اجراء دراسات وبحوث عالية المستوى في مجال نقل ومعالجة المعلومات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني