سلطنة عُمان تعتزم فتح سفارة في الأراضي الفلسطينية    صالح يبحث مع مجلس اللوردات البريطاني التنسيق المشترك بين المؤسسات التشريعية    تدمير مضافة وكدس من العبوات في اهوار النعيمية    القبض على 25 اسيوياً يقومون بالغش الصناعي في بغداد    العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادم    الروبوتات تهدد وظائف 20 مليون حول العالم    النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية    ريال مدريد ينتظر "المليار دولار".. والرقم قريب جدا    بيونغ يانغ تعتبر تمديد واشنطن عقوباتها ضدها "عملا عدائيا"    صالح من بريطانيا: أي تصعيد بالمنطقة قد يؤدي الى حروب جديدة   

أخبـــار العــالــم 


المكسيك تحدد المسؤول عن مقتل سياحها في سيناء

المصدر: RT

أعلنت المكسيك أن التحقيق حول الغارة الجوية التي شنها الجيش المصري وقتل خلالها ثمانية سياح مكسيكيين وأربعة مصريين في أيلول الماضي، يشير الى أن وكالة السياحة هي المسؤولة عن الحادث.

وكان السياح الثمانية ومرافقيهم المصريين الأربعة قتلوا في 13 أيلول/سبتمبر عندما قصفت مقاتلات ومروحيات تابعة للجيش المصري آلياتهم على بعد 250 كلم في جنوب غرب القاهرة في وسط الصحراء الغربية التي تعد وجهة مهمة للسياح. وتوقفت المجموعة لتناول الغداء خلال رحلة.

وقالت وزارة الخارجية المكسيكية كلاوديا رويز ماسيو في مؤتمر صحافي الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني إن الحكومة المصرية أبلغتها بأن "السلطات الإدارية ووكالة السفر كان عليهما الحصول على تفاصيل أكبر حول التصاريح وبذلك هي مسؤولة عن ذلك". وأضافت أن "التحقيق على وشك الانتهاء" حسب الحكومة المصرية.

وكانت الحكومة المصرية التي لم تنشر الكثير من التفاصيل عن ملابسات وأسباب الحادث، أكدت أن الجيش قصف هذه المجموعة "خطأ" خلال ملاحقته مسلحين "إرهابيين" ولأن هؤلاء السياح كانوا في "منطقة محظورة".

وجرح ستة سياح مكسيكيين في الهجوم وأعيدوا الى بلدهم بعد أيام على الحادث.

ووعد وزير الخارجية المصري سامح شكري في أيلول/سبتمبر بإجراء "تحقيق سريع وشامل وشفاف" في مقتل السياح المكسيكيين. لكن النيابة العامة منعت وسائل الإعلام من نشر أي معلومات عن الوقائع أو التحقيق.

وقال ناجون من القصف إن طائرات ومروحيات قامت به.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني