مواد غذائية ضارة بالصحة    التحالف الدولي يدمر ثلاثة كهوف لداعش في قضاء طوز خرماتو    الصحة تسجل 2741 إصابة جديدة بكورونا وتماثل 1627 مصاباً للشفاء    كتاب الفضائح.. ابنة شقيق ترامب تكشف "أسرار الماضي والحاضر"    محافظ بغداد: مساعٍ لإنشاء عيادات متنقلة وثلاثة آلاف سرير ستضاف قريبا    مع دلائل انتشار كورونا بالهواء.. عالم بارز يحدد الحل الوحيد    اليابان تطلق "الرصاصة" .. أسرع قطار في العالم    الصحة العالمية: لم نر شيئا كهذا منذ 100 عام    تعرف على أعراض تحذيرية للاكتئاب    ما هي قصة "المناعة الصامتة" ومن يمتلكها؟   

أخبـــار العــالــم 


حالة الطوارىء في كاليفورنيا بسبب تسرب غاز الميثان

المصدر: فرانس برس

أعلن حاكم كاليفورنيا حالة الطوارىء حول لوس أنجلوس بسبب تسرب كثيف لغاز الميثان أرغم آلاف السكان على ترك منازلهم، في حين وصف الخبراء الأمر بالكارثة البيئية الكبرى. وقالت ستيفاني بينستل، وهي مدرسة علوم بيئية، الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني، إن هذا التسرب "غير مسبوق وهو كارثي" لأن غاز الميثان الذي لا رائحة له يتسبب بارتفاع حرارة الأرض، وهو "أقوى بـ 80 مرة من ثاني أوكسيد الكربون على مدى 20 سنة ويتحرك بشكل أسرع.

وهبت غالبية الوكالات الحكومية في الولاية لتقديم المساعدة لمنطقة بوتر رانش، وهي ضاحية لوس أنجلوس حيث يتسرب غاز الميثان من الآبار منذ عدة أشهر.

وقال حاكم كاليفورنيا جيري بروان في بيان إن "جميع الوكالات الحكومية ستستعمل طواقمها وتجهيزاتها وبناها التحتية لتقديم رد متواصل وكامل للحادث".

وأوضح أنه التقى سكان ضاحية بوتر رانش يوم الاثنين وأن ألوفا منهم نقلوا الى منازل من قبل شركة توزيع الغاز "سوكال غاز".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني