إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخـبـار الـعــراق 


أوباما للعبادي: نثمن مواقف العراق للحيلولة دون زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال بيان رسمي عراقي ان "الرئيس الامريكي باراك اوباما ثمن في اتصال هاتفي اجراه مع رئيس الوزراء حيدر العبادي مواقف العراق المتوازنة ودوره المحوري لتخفيف التوترات الإقليمية والحيلولة دون زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة". في اشارة الى توتر العلاقات بين ايران والسعودية ومساعي العراق لحلحتها.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان العبادي تلقى اليوم الاربعاء مكالمة هاتفية من اوباما الذي "هنأ فيه رئيس الوزراء والشعب العراقي بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية على عصابات داعش الارهابية في الرمادي وبقية المناطق".
وجدد الرئيس الامريكي بحسب البيان "دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب وتقديم كل انواع الدعم الذي يحتاجه في مجال الدعم الجوي والتسليح والتدريب اضافة الى مساعدة جهود العراق أمام التحديات المترتبة من انخفاض اسعار النفط وأهمية صمود العراق بوجه هذه التحديات مثمنا مواقف العراق المتوازنة ودوره المحوري لتخفيف التوترات الإقليمية والحيلولة دون زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة" مؤكدا "وقوف الولايات المتحدة الامريكية مع سيادة ووحدة الاراضي العراقية".
فيما اكد العبادي على ان "الانتصارات الاخيرة أكدت المعنويات العالية والقابلية الكبيرة لقواتنا البطلة لاستعادة كافة اراضينا وتحرير كل شبر من ارض العراق".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني