"ليست إيران"... مفاجأة في تقرير الأمم المتحدة حول هجمات "أرامكو"    الداخلية مجاميع مسلحة هاجمت القوات الامنية في شارع الرشيد ليلة امس    قسم الشؤون الدينية يقيم دورة احكام التلاوة لمنتسبي العتبة المقدسة    خلافات بشأن قانون الانتخابات المؤمل التصويت عليه اليوم    الدفاع: تأمين الحدود يتم بالتنسيق مع الحشد الشعبي    مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة عبد المهدي    المنافذ الحدودية: بعض الجهات تحاول الضغط على الهيأة لتمرير مواد غير صالحة للاستخدام    تظاهرة رافضة للانتخابات الرئاسية في الجزائر قبل أقل من 24 ساعة على موعدها    الحكومة الفرنسية تحافظ على مشروعها لأنظمة التقاعد مع بعض التنازلات    البوسنة تغلق "أسوأ" مخيم للمهاجرين في أوروبا   

أخـبـار الـعــراق 


أوباما للعبادي: نثمن مواقف العراق للحيلولة دون زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال بيان رسمي عراقي ان "الرئيس الامريكي باراك اوباما ثمن في اتصال هاتفي اجراه مع رئيس الوزراء حيدر العبادي مواقف العراق المتوازنة ودوره المحوري لتخفيف التوترات الإقليمية والحيلولة دون زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة". في اشارة الى توتر العلاقات بين ايران والسعودية ومساعي العراق لحلحتها.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان العبادي تلقى اليوم الاربعاء مكالمة هاتفية من اوباما الذي "هنأ فيه رئيس الوزراء والشعب العراقي بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية على عصابات داعش الارهابية في الرمادي وبقية المناطق".
وجدد الرئيس الامريكي بحسب البيان "دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب وتقديم كل انواع الدعم الذي يحتاجه في مجال الدعم الجوي والتسليح والتدريب اضافة الى مساعدة جهود العراق أمام التحديات المترتبة من انخفاض اسعار النفط وأهمية صمود العراق بوجه هذه التحديات مثمنا مواقف العراق المتوازنة ودوره المحوري لتخفيف التوترات الإقليمية والحيلولة دون زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة" مؤكدا "وقوف الولايات المتحدة الامريكية مع سيادة ووحدة الاراضي العراقية".
فيما اكد العبادي على ان "الانتصارات الاخيرة أكدت المعنويات العالية والقابلية الكبيرة لقواتنا البطلة لاستعادة كافة اراضينا وتحرير كل شبر من ارض العراق".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني