مادتان غذائيتان تزيدان من خطر الإصابة بالسرطان    قواعد بسيطة تحمي رسائلك على واتساب من الهاكرز    رئيس منظمة الحج والزيارة: السعودية تضمن امن المعتمرين الايرانيين    باحثون يكشفون ما قد يكون سبب انخفاض معدل الوفيات بـ"كوفيد-19"!    متى يمكن أن يكون تعبك علامة على الإصابة بعدوى "كوفيد-19"!    نيزك "اصطدم ببحيرة" في عام 2017 قد "يحمل مفتاح أصل الحياة على الأرض"!    خبيرة روسية تتحدث عن مواد غذائية قد تحمي الإنسان من فيروس كورونا    علماء يكشفون المهن التي تسبب الخرف    هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور    فرنسا تسجل أكثر من 47 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخبـــار العــالــم 


ظريف: السعودية تؤجج التوترات وهذا لن يفيد احد

المصدر: قناة العالم

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري ان إيران تدعم ما تقوم به الحكومة العراقية من اجل الاستقرار.وانتقد الوزير ظريف جريمة اعدام عالم الدين السعودي الشيخ نمر باقر النمر مؤكدا بالقول: لا يمكن تبرير ما ارتكبه النظام السعودي مع عالم الدين الشيخ نمر باقر النمر.
واشار الى المساعي التي بذلتها ايران على صعيد مكافحة الارهاب وقال: هناك دول تقوم بتأجيج الارهاب، وما يجري من ازمات في المنطقة يدل على وجود ضعف من قبل بعض من يؤجج الازمات.
وشدد على ان ايران لا تبحث عن الازمات ولا تؤججها واضاف: ايران واجهت كل التحركات في المنطقة برحابة صدر ومنها خفض اسعار النفط.
واكد ضرورة وقف المسار الذي يريد تأجيج الازمات في المنطقة وقال: لا بد من التصدي لخطر استغلال اسم الاسلام في الارهاب. 
ولفت ظريف الى ان الحكومة الايرانية ملتزمة قانونيا بحماية الدبلوماسيين باعتبارهم ضيوفا عليها واضاف: للاسف فان السعودية تقوم بتأجيج التوترات وهذا لن يفيد اي جهة.
واضاف بان ايران تتطلع الى التهدئة دائما مع دول الجوار وقال: ندعوا كل الاطراف لتكون ضد الارهاب والطائفية والتكفير. نأمل ان تتفهم المنطقة الخطر المشترك وتتجنب توتير الاجواء. 

واشار الى ان ايران تعتقد بضرورة التعاون بين العالم الاسلامي ضد الارهاب والتكفير والطائفية : نرفض ان تكون اليات التحالفات لغير مصلحة العالم الاسلامي.
وشدد ظريف على ان اي ازمة اذا استفحلت تتحول الى كارثة وقال : من هذا المنطلق نتحرك سعيا لاجواء طيبة.
وحول الاتصال الاخير مع وزير الخارجية الاميركي اشار وزير الخارجية الايراني الى اقتراب موعد تنفيذ الاتفاق النووي واضاف : اعلنا منذ البداية ان اتصالاتنا مع الجانب الاميركي تقتصر على الموضوع النووي، والاتصال الاخير كان للتنسيق في هذا الامر.
من جانبه اشار وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ان مجلس الوزراء العراقي قرر في اجتماعه الاخير التحرك ازاء ازمة التوتر بين السعودية وايران مشددا في نفس الوقت على ان بلاده تعتبر تنفيذ حكم اعدام الشيخ النمر جريمة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني