أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا    مجلس النواب يعقد جلسته الاثنين في الساعة السادسة مساء    مشرعون : حسم الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى يعتمد على التفاهمات السياسية    الزراعة النيابية: ضغوط لفتح الاستيراد لمنتجات متوفرة محلياً    النزاهة تطلب رفع الحصانة عن أحد أعضاء البرلمان    الكعبي يترأس اجتماعا لحسم ترتيب جداول الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى    جموع الزائرين تحيي ذكرى استشهاد الإمام العسكري (ع)    لجنة نيابية: قانون الاستثمار المعدني جاهز للتصويت    الإطاحة بإرهابيين اثنين في الحويجة    النزاهة النيابية: ملف المزارع العراقية على طاولة لقاء وزيري الخارجية والتجارة   

أخبـــار العــالــم 


شتاينماير يدعو طهران والرياض التركيز على "داعش"

المصدر: قناة العالم

دعا وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير لصحيفة "بيلد"، السعودية وإيران بتنحية خلافاتهما جانبا، والتركيز على محاربة تنظيم "داعش" الارهابي.

وأضاف الوزير الألماني في مقابلة نشرتها الصحيفة الألمانية المذكورة الثلاثاء، بحسب وكالة رويترز: "أتمنى أن ينتهي التوتر قريبا، ويغلب العقل، وتركز الرياض وطهران على ما هو مهم بالفعل وهو نزع فتيل التوتر، والسعي إلى حلول سياسية في سوريا واليمن وغيرهما وبالتالي سحب البساط من تحت قدمي تنظيم "داعش"".

وفي حين تُتهم الرياض بتصدير الفكر المتطرف وتمويل الجماعات الارهابية في المنطقة ومنها "داعش" وجبهة النصرة واحرار الشام وجيش الفتح والجبهة الاسلامية.. تابع شتاينماير قائلا: "نريد لاعبين مسؤولين في المنطقة يتصرفون بمسؤولية.. في الرياض وكذلك في طهران"، حاثاً الدولتين على التحلي بالمسؤولية، والتركيز على تهدئة المنطقة.

يذكر أن السعودية قطعت علاقاتها مع إيران الأحد الماضي، زاعمة انه جاء رداً على اقتحام سفارتها في طهران، على خلفية إعدام الرياض رجل الدين الشيخ نمر النمر.

وكانت ألمانيا قد هددت السعودية بايقاف صفقات السلاح بسبب تصعيدها مع ايران على خلفية جريمة اعدام الشيخ النمر من قبل السلطات السعودية، فيما طالب حزب الخضر بقطع العلاقات مع السعودية بسبب اعدامها لمعارضي الرأي.

يشار الى ان ألمانيا تعتبر من أهم مصدري السلاح للمملكة السعودية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني