4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

أخـبـار الـعــراق 


دخيل تحذر من استهداف نحو الف حَدَث ايزيدي يتدربون بمعسكرات "داعش"

المصدر: الفرات نيوز

حذرت النائبة عن التحالف الكردستاني فيان دخيل من استهداف نحو الف حدث ايزيدي يتدربون في معسكرات عصابات داعش الإرهابية. وذكرت دخيل في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد انه " ينبغي النظر الى العمليات العسكرية الجوية التي تستهدف معاقل عصابات داعش الارهابي، من مقرات ومخازن للاسلحة والذخيرة ومعسكرات تدريب بعين أخرى".

وتابعت " نحن اذ نؤيد بالمطلق كل جهد حربي يساهم في تقويض هذا التنظيم الوحشي تمهيدا للقضاء المبرم عليه،، فاننا نلفت النظر الى وجود نحو 1060 حدثا ويافعا ايزيديا تتراوح اعمارهم بين 12 الى 16 عاما يتدربون قسرا بمعسكرات تابعة لهذا التنظيم المجرم، بعدما تم اجبارهم وغسل ادمغتهم او تهديدهم بذبح ما تبقى من عوائلهم في قبضة هذا التنظيم الارهابي، في حال رفضوا الانخراط بالتدريب بتلك المعسكرات".

و اشارت الى ان "لا يخفى على احد ان هؤلاء الاحداث اليافعون من الايزيديين، هم من الذين تم خطفهم واسرهم ابان اجتياح التنظيم الارهابي لقضاء سنجار {شنكال} في مطلع شهر آب/اغسطس من العام 2014، وان عوائلهم اسرى بيد التنظيم الوحشي لحد الان سواء في العراق او سوريا او غيرها".

ودعت الى " القيام بعمليات نوعية لانقاذ هؤلاء الشباب اليافعين، واعادة تأهليهم، عوض قصفهم وقتلهم وتعميق جراح من ينتظرهم من اهاليهم، لان الانسان الايزيدي مسالم بطبعه، ويقف ضد اي عمل ارهابي يمكن ان يؤذي الاخرين، وبغض النظر عن اي انتماء اخر".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني