هل صحيح أن الأكل بعد الساعة 6 مساء مضر؟... دراسة تكشف الجواب    6 اعراض تدل على ضعف المناعة    علامات على الاظافر تشير الى مشكلة صحية خطيرة    توصيات من المرجع وحيد الخراساني لشيعة أهل البيت على أعتاب استشهاد باب الحوائج    الإمام الكاظم؛ أيقونة للصبر ومقارعة الظالمين    بذكرى استشهاده.. قبسات من سيرة “باب الحوائج” الإمام موسى الكاظم    اللواء رسول: القبض على 6 من إرهابيي داعش في ثلاث محافظات    الناطق باسم القائد العام: القطعات العسكرية باشرت بخطة تأمين زيارة الإمام الكاظم    إحباط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد    القوات الأمنية تباشر برفع السيطرات في منطقة المنصور وسط بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


ائتلاف علاوي يقاطع الملتقى التشاوري حول المحافظات الست ويصفه بالمكمل لمؤتمر الدوحة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اعلن ائتلاف الوطنية اليوم الاربعاء، مقاطعة للملتقى التشاوري لممثلي المحافظات الست والمزمع عقده اليوم في فندق الرشيد ، واصفا اياه بالمكمل لمؤتمر الدوحة سئ الصيت المرسخ للطائفية المكوناتية.

وقال رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ،ان "مجلس النواب هو السلطة التشريعية الممثلة لجميع مكونات الشعب العراقي والتي من المفترض ان تمثل خلالها مصلحة العراق ككل في المحافل الدولية والالتزامات المحلية بعيدا عن التخندقات المناطقية او الحزبية المكوناتية".
واضاف ان "رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي كان اول من نادى بعقد مؤتمر دولي واسع لاعمار المناطق المحتلة من داعش بعد تحريرها من براثنهم ،حيث كان ومازال هذا الملف يمثل احدى اهم اولويات عمله خلال هذه المرحلة والمراحل المقبلة".
واوضح ان "ملتقى المحافظات الست لايتعدى كونه دعاية انتخابية مبكرة من اطراف سياسية تسعى من خلالها لرسم صورة جميلة تغطي من خلالها على سلسلة الارباكات والتنصلات عن حقوق العراق وشعبه وهو بمحاوره جاء مكملا لمؤتمر الدوحة سئ الصيت في وقت نحن فيه بامس الحاجة لتوحيد مكونات الشعب وانهاء مرحلة التخندقات المكوناتية التي اوصلتنا الى ماوصلنا اليه اليوم".
واكد الشمري "مقاطعة ائتلافه لمثل هكذا مؤتمرات لن تتعدى كونها مجرد دعايات امام كاميرات الاعلام دون اي نتائج حقيقية تقلل من معاناة ابناء تلك المحافظات كجزء من مسلسل المؤتمرات البالية التي لم ولن تحقق شئ سوى استنزاف اموال اضافية من موازنة البلد دون اي منافع حقيقية للمواطن".
يشار الى انه من المقرر ان يعقد اليوم الملتقى التشاوري الاول لممثلي محافظات [بغداد وديالى وصلاح الدين والانبار وكركوك ونينوى]، تحت عنوان داعش ومابعدها- ابناء العشائر والنازحين في مواجهة وتحدي الارهاب برعاية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني