الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر    بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا    النتائج الأولية لاختبار دواء "أفيفافير" الروسي على مرضى "كوفيد-19" أظهرت فعاليته بنسبة 90%    وزيرا الداخلية والصحة يعقدان اجتماعا لبحث إجراءات حظر التجوال الوقائي   

أخبـــار العــالــم 


تحذير... 6 عادات تزيد من الوزن !!

المصدر: قناة العالم

غالبا ما تقع المرأة في فخ عادات سيئة تقوم بها، من دون إدراك خطورة هذه التصرفات وانعكاسها السلبي على صحتها من جهة ووزنها من جهة أخرى، ما يعرضها لزيادة في السعرات الحرارية .

ومن العادات السيئة التي يجب أن تجنبها:

1- الاكل امام التلفاز:

لعلك لا تدركين ذلك، إلا أن تناولك الطعام أمام التلفاز أو شاشة الحاسوب لديك، قد يؤدي إلى زيادة الوزن لديك من دون أن تلاحظي ذلك. فنشاط الدماغ يكون مقتصرا على ما تشاهدينه أو تتابعينه وبالتالي يكون بعيدا كل البعد عن الغذاء أو الطعام ما يزيد من صعوبة جسم الانسان لهضم الاكل.


2- الخلط بين شعور الجوع والعطش:

غالبا ما تقعين ضحية اختلاط المشاعر والاحاسيس لديك بين الجوع والعطش، وهذا أمر أكثر من طبيعي يحصل مع عدد كبير من الاشخاص. إلا انه يُنصح في هذه الحالة، بمحاولة شرب المياه والانتظار حوالى 20 إلى 30 دقيقة لمعرفة ما إذا كنت لا تزالين جائعة.

3- تفويت وجبة الفطور:

من أكثر وأخطر الاخطاء الشائعة التي قد تقعين في فخها، هو تفويتك لوجبة الفطور في الصباح التي تعد من الوجبات الاساسية لجسم الانسان.
ومهما كان السبب لذلك، سواء رغبة أو اعتقاد خاطئ لديك بأنه من خلال هذه الطريقة توفرين عددا من السعرات الحرارية أو لضيق الوقت لديك، إعلمي أنه بذلك تكونين حكمت على نفسك بجوع أكثر سيفرض عليك تناول المزيد من الطعام بطريقة عشوائية ما سينعكس سلباً على وزنك.

4- الصحن الكبير:

يمكنكِ تفادي كسب المزيد من الوزن والسعرات الحرارية من خلال حل بسيط جدا، هو اعتماد الصحون الصغيرة أو صب كميات صغيرة من الاكل في صحنك للحؤول دون تناولك لكمية كبيرة من الطعام.

5- تخطي الوجبات الخفيفة:

إن الوجبات الخفيفة ليست بالأمر المضر على الاطلاق على صحتك أو على وزنك. فاعلمي أن تناول الوجبات الخفيفة، شرط أن تكون بنسب معتدلة، يسمح لك بالوصول إلى الوزن المثالي الذي تطمحين إليه والمحافظة على جسمك سليماً وصحياً.

6- تدليل الذات بالاكل:

ليس عذراً على الاطلاق إقبالكِ على تناول الاطعمة السريعة أو الوجبات الغنية بالدسم أو السعرات الحرارية تحت حجة راحة النفس بعيدا عن التوتر والقلق. فالطعام ليس حلا أبداً لمشاكلك، فمع أن ذلك يعطيك شعورا موقتا بالراحة النفسية إلا انه لن يسمح لك بالراحة على الاطلاق على مدى طويل. فهويسبب لك بمشاكل صحية وفي زيادة الوزن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني