بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة    عمليات دهم وتفتيش في البصرة    الدفاع تكشف عن خطة {دواعش الباغوز} وتوضح 3 عمليات أمنية    الحشد الشعبي: احباط محاولة تسلل لعناصر داعش الى خانقين    اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق    ممثل المرجع السيستاني يتحدث عن العمل الوظيفي بين الاستحقاقات الوطنية والشرعية والاخلاقية وواقع الحال   

أخـبـار الـعــراق 


العراق وتركيا يبحثان منع تسلل الارهابيين الى الاراضي العراقية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

بحث العراق وتركيا اليوم الاثنين, منع تسلل الارهابيين الى الاراضي العراقية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي استقبل السفير التركي في العراق فاروق قايماقجي، وجرت مناقشة العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين".
وقال السفير التركي ان "لقاء اليوم يأتي حول تجديد دعم الحكومة التركية للقوات العراقية التي تحارب تنظيم داعش الإرهابي بالنيابة عن العالم اجمع", مبينا اننا "اتخذنا في هذا الاتجاه خطوات كبيرة لمنع تسلل المسلحين إلى الأراضي العراقية, وفتحنا القواعد العسكرية في تركيا أمام قوات التحالف الدولي لانطلاق الطائرات المقاتلة التي تقوم بضرب معاقل الإرهاب في العراق وسوريا, بالإضافة إلى مواصلة تقديم الدعم العسكري والإنساني للعراقيين خاصة وان تركيا تعتبر جزء من منظومة التحالف الذي يحارب تلك العصابات الإرهابية".
واكد رئيس اركان الجيش ان "زيارة السفير التركي تمثل خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين, وأيضاً ناقشنا مع الجانب التركي بعض المحاور المهمة التي تتعلق بمنع تسلل المسلحين إلى الأراضي العراقية, وضرورة تقديم الدعم خاصة في المجال الصحي ومعالجة جرحى قواتنا المسلحة, حيث أبدى السفير التركي استعداد بلاده لتقديم وتوفير كل ما تحتاجه الحكومة العراقية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني