صدمة... السلطة تفسد حميتك الغذائية    خطر جديد... التدخين يزيد من ضعف القدرات الوظيفية    تركيا تعلن مقتل 3 من عسكرييها شمال شرقي سوريا    كيف يمكن إطالة متوسط العمر المتوقع؟    مغلي البابونج يفيد مرضى السكري    العراق يبلغ الناتو أهمية تعزيز الدفاع عن سيادته وتجنيبه أن يكون ساحة للصراع    كسر الحاجز الترابي حول بحر النجف بسبب شدة الامطار    4 أنواع رئيسة للشيخوخة.. ما هي؟    ما أهمية تعاطي الدواء قبل أو بعد الطعام؟    قائد الثورة: الرد الصاروخي الايراني كسر شوكة اميركا   

أخـبـار الـعــراق 


كوبيتش يؤكد بعد لقائه السيد السيستاني ضرورة دعم النازحين والقوات الامنية والحشد

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اكد مبعوث الامم المتحدة لدى العراق يان كوبيتش اليوم الاحد بعد لقائه اية الله العظمى المرجع السيد السيستاني في محافظة النجف ضرورة دعم القوات الامنية والحشد الشعبي والنازحين .

وقال كوبتيش خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة كل العراق [أين] تشرفت كثيرا بلقاء المرجع السيستاني وناقشنا بشكل معمق وضع العراق ورؤية الامم المتحدة التي يمكن من خلالها مساعدة العراق ونحن شاكرون جدا النصح وهذا مهم في الامم المتحدة والمجتمع الدولي ، مشيرا الى انه "تمت مناقشة مسألتين مهمتين الاولى الحاجة الى اجراء اصلاح حقيقي وجوهري يعالج حاجة الناس جميعا والثانية الاسراع في محاربة الفساد وملاحقة الذين سرقوا اموال الناس لتحقيق العدالة واعادة الاموال المسروقة " .
وبشان اصلاحات الحكومة بين كوبيتش يجب دعم جهود الاصلاح وطرح افكار من قبل السياسيين والبرلمانيين ومنظمات المجمتع الدولي لمساعدة الحكومة في عملية الاصلاح ".
واضاف كوبيتش علينا ان "نفهم ان البلد يواجه تحديا مميتا من قبل عصابات داعش الارهابية وعلى الجميع مواجهة هذا التحدي والعمل مع القوات الامنية والبيشمركة فضلا عن زيادة اعداد المتطوعين لمحاربته، موضحا ان"الحشد الشعبي يلعب دورا مهما في مواجهة عصابات داعش الارهابية ويجب الاقرار بهذا الدور والكثير من اعضاء الحشد استشهدوا خلال مواجهاتهم مع داعش لذلك من الضروري دعم القوات الامنية والحشد في حربها ضد الارهاب".
وتابع انه سبق لي ان ناقشت مع قيادات الحشد الشعبي ضرورة الحفاظ على القانون وحقوق الانسان خلال حربهم مع داعش واكدوا لي ذلك وعلينا المحافظة على هذا الامر ".
وحول موضوع النازحين اشار كوبيتش تم بحث مسالة النازحين حيث يوجد اكثر من 3 ملايين نازح لذلك لابد من الحكومة والمجتمع الدولي والامم المتحدة تقديم الدعم للنازحين".
وكان ممثل الامم المتحدة لدى العراق يان كوبيتش وصل الى محافظة النجف اليوم الاحد والتقى اية الله العظمى المرجع السيد السيستاني .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني