الكعبي: ماضون بتشريع قانون المحكمة الاتحادية    فرشاة أسنانك ووسادتك وثلاجتك.. أعداء خفية في منزلك    بريطانيا تسجل 20890 إصابة جديدة بكورونا    بعد ماكرون.. أردوغان يهاجم ميركل ويدعو العالم لنصرة المسلمين "المظلومين" في أوروبا    الصحة العالمية تحذر من "لحظة خطيرة" مع ارتفاع إصابات كورونا    دراسة تكشف كيف يمكن لـ "كوفيد-19" أن يجعل أجهزة المناعة تهاجم أجسام المرضى!    ماذا يحدث في الجسم عند الإقلاع عن التدخين؟    علماء يتوقعون كيف سيتغير المجتمع في عالم ما بعد "كوفيد"!    ميركل تعتزم إغلاق ألمانيا جزئيا لمواجهة كورونا    الدفاع الجوي: نسيطر على الأجواء في جميع أنحاء العراق   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


ارتفاع إنتاج ذي قار النفطي إلى 170 ألف ب/ي والمحافظة تُعيد حساباتها بجولات التراخيص

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت لجنة النفط والموارد الطبيعية في مجلس محافظة ذي قار اليوم الخميس، عن ارتفاع انتاج محافظة ذي قار الكلي من النفط إلى 170 الف برميل يوميا، وذلك بارتفاع انتاج حقل منطقة الكطيعة.

وقال رئيس اللجنة يحيى المشرفاوي، في تصريح صحفي، ان "حقل الناصرية النفطي الواقع في منطقة الكطيعة شمال غرب الناصرية، استطاع ان يرفع إنتاجه ثلاثة آلاف برميل لتصبح قدرة الحقل 70 ألف برميل في اليوم".
وأضاف ان "إنتاج محافظة ذي قار الكلي اصبح 170 ألف برميل في اليوم، بعد زيادة حقل الناصرية قدرته الى 70 الف برميل في اليوم"، مبينا انه "سيكون هناك حفل رسمي لاعلان هذه الكمية الجديدة من انتاج النفط في ذي قار".
وأضاف المشرفاوي ان "المحافظة سوف تعيد حساباتها بعد هذه الزيادة بجولات التراخيص التي أجريت في السنوات الماضية بالتنسيق مع وزارة النفط".
يذكر ان محافظة ذي قار، تمتلك احتياطيا نفطيا مؤكدا يقدر بقرابة 20 مليار برميل ضمن خمسة حقول نفطية غير مستثمرة ابرزها حقل الناصرية الكبير بمنطقة كطيعة [30 كم شمالي غرب الناصرية] المتوقع أن ينتج 300 ألف برميل يوميا٬ مع قدرته من انتاج مليون برميل بعد اكتمال تأهيله٬ وحقل الغراف [25 كم شمالي الناصرية] الذي يقدر المعنيون بالشؤون النفطية إنتاجه بـ 130 ألف برميل يوميا لكنه ينتج حاليا 100 الف برميل، وكذلك حقل الرافدين [أبو عمود] الذي يقدر إنتاجه في حال تشغيله أو استثماره بـ 110 آلاف برميل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني