اكتشاف خطير في "منطقة الموت' بالقرب من أعلى نقطة على الأرض!    ظاهرة رُصدت عبر الفضاء ربما    البرلمان ينهي تقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية ويرفع جلسته    التعادل الإيجابي يحسم كلاسيكو العراق بين الزوراء والجوية    التربية: بانتظار موافقة مجلس الوزراء لإجراء الدور الثالث لطلبة السادس    وزير الزراعة يوجه بمنح المهندسين الزراعيين حصرا بإجازات لبيع المستلزمات الزراعية    القبض على إرهابي من داعش في مطار بغداد الدولي    الداخلية تؤكد استعدادها لحماية المشاريع الصناعية    مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع الأسايش يلقي القبض على قيادي بداعش    الأعرجي والشمري يصلان إلى ديالى   

أخبـــار العــالــم 


وزير الدفاع الروسي: موسكو لن تسمح بتنامي خطر "داعش" وستواصل دعم سوريا

المصدر: RT

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إنه لا يمكن لروسيا أن تسمح بتنامي الخطر الذي يمثله تنظيم "داعش" الإرهابي، ولذلك ستواصل دعم السلطات السورية الشرعية.

وقال شويغو الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول خلال اجتماع مشترك لهيئتي القيادة في وزارتي الدفاع الروسية والبيلاروسية: "في الآونة الأخيرة، يتكثف نشاط التطرف الديني تحت لواء ما يسمى "الدولة الإسلامية" بصورة ملحوظة. ولا يمكننا أن نسمح بتنامي الخطر الإرهابي وانتشاره على أراضي روسيا وحلفائها".

وتابع الوزير أنه لهذا السبب قررت روسيا الاستجابة لطلب سوريا وتقديم الدعم العسكري للسلطات الشرعية في البلاد في مواجهة تنظيم "داعش".

وأكد شويغو أن السلطات الحكومية في سوريا بفضل الدعم العسكري الروسي انتقلت من الدفاع إلى الهجوم، وحررت جزءا من الأراضي التي  سبق لتنظيم "داعش" أن استولى عليها.

وأردف قائلا: "إننا نخطط لمواصلة تقديم المساعدة للسلطات الشرعية في سوريا والعمل على توفير المقدمات لتسوية هذا النزاع".

واعتبر أن الظروف الدولية الصعبة الراهنة تتطلب وضع وتطوير آليات فعالة لضمان الأمن العالمي، بالإضافة إلى الحفاظ على الاستعداد القتالي العالي للقوات المسلحة.

وكانت روسيا قد بدأت يوم 30 سبتمبر/أيلول سلسلة غارات جوية على مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" والجماعات الإرهابية الأخرى في سوريا. ويشارك في العملية نحو 50 طائرة ومروحية تابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية. وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول وجهت سفن تابعة لبحر قزوين الروسي ضربة صاروخية مكثفة على مواقع الإرهابيين، إذ عبرت الصواريخ المجنحة التي أطلقتها السفن أراضي إيران والعراق في طريقها إلى الأهداف التي تمت إصابتها بدقة فائقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني