حمية غذائية يضمن تناولها لمدة عام شيخوخة صحية    دوري ابطال اوروبا: نيمار ينتقد طريقة تعامل باريس سان جرمان مع اصابته    تطبيقات على الهواتف الذكية تقوم بسرقتك    إدمان الهواتف الذكية يغير حجم وشكل الدماغ    لماذا يصبح البيض جامدا عند طبخه؟    أغذية تخفف "الكرش" وتعزز عملية الأيض    ما الفرق بين الشقيقة والصداع الطارئ؟    "أيام عطرة".. متى يبدأ شهر رجب هذا العام؟    يمكنها أداء الكثير من الأعمال.. نظرة عن قرب للحواسيب الصغيرة    حكومة الوفاق تعلق مفاوضاتها مع حفتر بسبب انتهاكاته المتكررة   

أخـبـار الـعــراق 


الولايات المتحدة تثني على انتصارات القوات الامنية والحشد الشعبي في بيجي

المصدر: الفرات نيوز

اثنت الولايات المتحدة الامريكية،اليوم الاربعاء، على التقدم الذي قد حققته القوات الامنية العراقية وبضمنها قوات الحشد الشعبي خلال الايام الاخيرة في بيجي.

وقال المتحدث بإسم التحالف العقيد ستيف وارن في بيان صادر عن السفارة الامريكية في بغداد تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان "الولايات المتحدة تثني على التقدم الذي قد حققته القوات الامنية العراقية وبضمنها قوات الحشد الشعبي خلال الايام الاخيرة في بيجي، كما تفخر الولايات المتحدة والتحالف بشراكتنا مع القوات العراقية وبالدور الذي لعبته المعدات والتدريب والضربات الجوية للتحالف في بيجي ومناطق اخرى".

واضاف " فمنذ الاول من آب، نفذ التحالف اكثر من 130 ضربة جوية ، إضافة الى أكثر من 2500 ساعة من الطلعات الجوية الخاصة بالإستطلاع والمراقبة دعما للعمليات في بيجي وحولها، وفي الاسبوع الماضي لوحده، نفذ التحالف 14 ضربة جوية هنالك مدمرا عجلات مفخخة وأبنية يسيطر عليها داعش ومخابئ واكداس الأسلحة وعجلات ومعدات ومواقع قتالية ومناطق تجمع وانطلاق داعش، فضلا عن ذلك، فأن تقديم التحالف لكل من التدريب على الاختراق والمعدات كان أمرا حاسما للعمليات التي تقوم بها القوات الامنية العراقية في بيجي".

واكد على أن "العلاقة بين التحالف والشركاء العراقيين قوية كما عهدناها بالعمل سوية نستمر بعزل وتحجيم داعش في كل ارجاء البلاد وبضمنها بيجي والرمادي".

يشار الى ان ابطال الحشد الشعبي اعلنوا يوم امس عن تطهير مركز قضاء بيجي، ورفع العلم العراقي فوق مجموعة من البنايات الحكومية في القضاء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني