دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


العلماء يكتشفون جينات البدانة والفصام

المصدر: RT

ساعد تحليل التغيرات البسيطة في الحمض النووي لعشرة آلاف شخص في بريطانيا العلماء في فرز الجينات التي تسبب تغيراتها المختلفة البدانة والفصام.

يقول العالم ديفيد كورتس من كلية لندن الجامعية "إذا نقارن الحمض النووي لشخصين فسوف نكتشف ملايين الاختلافات بينهما. هذا العدد الكبير يعرقل تحديد التغيرات المسببة للمرض. ولكن عندما نقارن جينوم عدد كبير من الناس سيتضح لنا أي التغيرات تسبب هذه الأمراض".

خضع لهذه الدراسة بالإضافة الى الأشخاص الأصحاء، حوالي ألفي شخص يعانون من الفصام والحالات الصعبة للبدانة التي بدأت عندهم في فترة الطفولة. استخدم العلماء هذه النتائج في تحديد التغيرات الجينية المسببة لهذا المرض أو ذلك.

تحديد الجينات المسببة للبدانة والفصامhttp://ria.ru/ تحديد الجينات المسببة للبدانة والفصام

بينت نتائج هذه الدراسة ان الجينات المسؤولة عن البدانة هي MC4R وCRHR1 وSNORD115 حيث اكتشفت التغيرات الحاصلة فيها لدى الأشخاص الذين يعانون من البدانة. أما تغيرات الجين NLGN2 فتسبب الفصام.

إضافة لهذه الجينات، فرز العلماء عشرات الجينات الأخرى التي لها علاقة بهذه الصورة أو تلك بالبدانة والفصام، ولكنهم لم يكشفوها حاليا، واكتفوا باعطاء وعد باكتشافها لاحقا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني