ما علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟    ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي   

أخـبـار الـعــراق 


اليونيسيف ترصد ثلاثة ملايين دولار لنجاح عملها الانساني في العراق

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

رصدت منظـمة الأمم المتحدة لشؤون الطفولة [اليونيسيف] 3 ملايين دولار لنجاح عملها الانساني في العراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة كل العراق[أين] نسخة منه ان" وزير الخارجية ابراهيم الجعفري تسلـم بمبنى الوزارة في بغداد نسخة من أوراق اعتماد سفير منظـمة الأمم المتحدة لشؤون الطفولة [اليونيسيف]بيتر هوكينز وجرى خلال اللقاء استعراض واقع الطفولة في العراق وآلـية عمل المنظـمة والبرامج التي تسعى لإقامتها في العراق.
وأكـد الوزير على أهمـية أن تـُقدم المنظـمة أقصى درجات الرعاية اللازمة لقطاع الطفولة بما يتناسب مع حجم المعاناة التي أصابت هذا القطاع الأساسي في المجتمع، مشيراً الى ضرورة تبنـي خطة شاملة تستهدف الاهتمام بالطفولة في مجالات الصِحة وبرامج توعية الأسرة والمجتمع.
واشار إلى ضرورة التنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية لتطوير عمل المنظـمة والعمل بكل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأطفال، داعياً المنظـمة إلى ضرورة تضافر الجهود مع وزارة الصحة للحد من انتشار بعض الأمراض ومنها: الكوليرا خـصوصاً مع بدء العام الدراسي، مُبدِياً دعم وزارة الخارجيّة العراقـية للمُنظـمة لإنجاح المهام الملقاة على عاتقها خدمة للأطفال والمجتمع العراقي.
من جانبه أكـد هوكينز بحسب البيان أنه سيبذل كل جهوده لتقديم كل الدعم لقطاع الطفولة في العراق، مؤكداً حرص المنظـمة على توسيع عملها في العراق من خلال فتح مكاتب في بغداد والبصرة وأربيل، مشيراً إلى أن المنظـمة أعدت خطة عمل للسنوات الأربع المُقبـِلة في مجالات التربية، والتعليم والصحة والمياه لتأمين كل الاحتياجات الخاصة بالطفل، موضحاً بالقول أنَّ المنظـمة رصدت مبلغ 800 ألف دولار وتسعى لرفع المبالغ المُخصَّصة لهذا القطاع المهم إلى 3 ملايين دولار لنجاح العمل في العراق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني