بابل.. عودة معمل المحاويل لإنتاج 30 مليون طابوقة سنوياً    منظمة الصحة تعلن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا في العالم    تعرف على نتيجة قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا    حلقات الخشب تؤكد التغيرات المناخية    دراسة مفاجئة.. "كوفيد-19" أفضل بألف مرة في إصابة البشر من أقرب قريب له في الخفافيش!    الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء مبعث قلق لكن الرذاذ أكثر شيوعا    خبيرة تكشف عن أطعمة يمكن أن تؤثر سلبا على صحة الدماغ    الصين تنضم لمعاهدة تجارة الأسلحة وتشن هجوما لاذعا على الولايات المتحدة    تعرف على توقعات WMO للتغييرات المناخية خلال السنوات الخمس المقبلة    منظمة الصحة العالمية: لا يزال بالإمكان السيطرة على فيروس كورونا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


البنك المركزي يبيع أمس 197 مليون دولار

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

باع مبيعات البنك المركزي، أمس الاثنين، بمزاده لبيع العملة الأجنبية، المنفذ اليوم الثلاثاء [كون أمس عطلة رسمية] 197 مليون دولار.

وذكر بيان للبنك، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه إن "حجم المبلغ المباع اليوم بسعر المزاد من الدولار بلغ 197 مليوناً و263 الفاً و186 دولاراً، بسعر صرف 1166 دينارا مقابل الدولار الواحد، وبمشاركة 26 مصرفا وسبع شركات للتحويل المالي".
وأشار إلى أن "حجم مبالغ الحوالات والاعتمادات بلغ 167 مليونا و163 الفا، و186 دولاراً، فيما كانت الكمية المباعة نقداً 30 مليونا و100 ألف دولار".
وأوضح البيان ان "البنك المركزي العراقي يستمر ببيع وشراء الدولار بسعر 1166 دينارا"، مشيرا الى ان "سعر البيع للحوالات 1187 دينار/ دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 21 دينارا لكل دولار، فيما يبلغ سعر البيع النقدي للدولار 1190 دينار/دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 24 دينارا لكل دولار".
وأعلن محافظ البنك المركزي علي العلاق في الثامن من ايلول الجاري، ان انخفاض إيرادات النفط، وان نفقات الحرب على الارهاب قلصت احتياطيات العراق من النقد الأجنبي إلى حوالي 60 مليار دولار وهي تكفي لتغطية احتياجات الواردات لنحو 18 شهرا لثاني أكبر منتج للخام في منظمة أوبك.
وقال صندوق النقد الدولي إن هذه العوامل قلصت أيضا الاحتياطيات العراقية التي تراجعت إلى 66 مليار دولار في نهاية العام 2014 من 78 مليارا في نهاية 2013.
وكانت إحصائية أجرتها [أين]، مستندة إلى نشرة مزاد البنك اليومية، أفادت بإن مبيعات شهر اب الماضي، بلغت أكثر من 5.3 مليارات دولار، كانت الحوالات منها 4.6 مليارات دولار، والنقد بـ 618 مليون دولار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني