"ظاهرة غامضة".. ظهور جليد ملون في إيطاليا    هل يمكن أن نعود شبابا؟.. عالم سويسري يجيب    دراسة: هل يكمن مفتاح مكافحة الشيخوخة في عظامنا؟    الأمطار تعرقل عمليات الإنقاذ بعد فيضانات أودت بالعشرات في اليابان    متحف اللوفر يفتح أبوابه وازدياد الإصابات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة والهند    لندن تستهدف روسيا والسعودية بأول عقوبات تفرضها في مرحلة ما بعد بريكست    ممنوع اللمس ممنوع الاقتراب من الكعبة.. كورونا يفرض قواعد جديدة للحج    قاضي خلية الصقور: نمتلك معلومات عن الشبكات الإرهابية    اللجنة العليا تصدر حزمة جديدة من القرارات    وزير الداخلية يوجه بحسم جدول ترقية تموز خلال ٤٨ ساعة   

أخـبـار الـعــراق 


مفوضية الانتخابات تعلن استعدادها لتنفيذ قانون الاحزاب

المصدر: الفرات نيوز

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، اليوم الثلاثاء ، عن استعدادها التام لتنفيذ فقرات قانون الاحزاب المرقم 36 لسنة 2015. وقال عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية مقداد الشريفي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان" المفوضية على اتم الاستعداد لتنفيذ قانون الاحزاب الذي اقره مجلس النواب في السابع والعشرين من اب من هذا العام وصادق عليه رئيس الجمهورية وفقا للمادة 73 / الفقرة ثالثا من الدستور" ، مؤكدا على" تشكيل لجان مختصة لتنفيذ فقرات القانون والتعاون مع الاحزاب السياسية لتقديم جميع التسهيلات الممكنة لانجاز اجازاتهم وفقا للقانون المقر والمصادق عليه والضوابط التي سيتم اعتمادها للتنفيذ".

واشار الى ان" المفوضية ستقوم بالتنسيق مع الاحزاب والكيانات السياسية لعقد العديد من الورش والندوات لها ، فضلا عن الاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني بخصوص شرح القانون واليات التنفيذ مؤكدا الى ان المدة القانونية التي تم تحديدها لتنفيذه هي 60 يوما بعد نشره في جريدة الوقائع العراقية الرسمية ".

وتابع الشريفي قائلا الى ان" المفوضية تعمل الان لتهيئة جميع الاجراءات والتعليمات الخاصة بالتنفيذ وكل مايتعلق بتطبيق القانون فور دخوله حيز التنفيذ".

ويذكر ان مجلس النواب اقر قانون الاحزاب في جلسته المنعقدة يوم الخميس 27 اب / 2015 وصادق عليه رئيس الجمهورية يوم الخميس 17 ايلول من العام ذاته وذلك استنادا للمادة 73 الفقرة ثالثا من الدستور .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني