خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

مــنـــوعــات 


منزل متحول..5 غرف واستوديو بمساحة 40 متر مربع فقط! +صور

المصدر: قناة العالم

تبدو غرفة عادية بأثاث بسيط وأرضية لامعة، لكن بكبسة زر، سيختفي المطبخ، ومائدة الطعام والكراسي، وسيهبط من السقف سرير، وستخرج شاشة سينما من الجدار.

ويُعتبر استوديو "YO!Home" بمثابة صندوق من الخدع يهدف إلى حل مشكلة الاكتظاظ السكاني، ومواجهة عدم القدرة على التوسع العمراني في قلب المدن، من خلال تحويل غرفة واحدة إلى خمس غرف.

ويتحول هذا الاستوديو التي تبلغ مساحته 400 قدماً مربعاً إلى غرفة جلوس، ومطبخ، وغرفة طعام، وغرفة نوم، ومكتب للعمل، بالإضافة إلى وجود أماكن للتخزين تحت الأرضية، وحمام منفصل.

ويتيح الاستوديو إمكانية تحرك المفروشات داخل وخارج الجدران، والأرضية، والسقف بحسب رغبة الأشخاص، وتمتلك المفروشات المتحركة أجهزة حساسة لمنع الاصطدام بساكني الاستوديو.

وقال البريطاني سايمون وودروف، مؤسس شركة "YO!" إن "الفكرة الأساسية صُممت للمرة الأولى، في العام 2012 وتطورت لعدة مرات،" مضيفاً أن "العمل يتم حالياً لتطوير التصميم النهائي للشقة في مدينة مانشستر في شمال المملكة المتحدة."

ومن المتوقع، أن تبلغ كلفة الشقة 230 ألف دولار.

 

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني