الحمامات إرث العثمانيين الذي ترفض الجزائريات الاستغناء عنه    ما هي السنة الكبيسة ولماذا تحدث كل أربع سنوات؟    الأمين العام لمجلس الوزراء: الموازنة لا تزال في وزارة المالية    الصقور تحلق في سماء الشعب    هواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"    رغم فيروس كورونا.. الأولمبية الدولية "ملتزمة" بإقامة أولمبياد طوكيو    غسان سلامة: الوضع في ليبيا يشير إلى احتمال انهيار كامل للهدنة    العلماء يرصدون أقوى انفجار في الكون    الكعبي يدعو النواب لحضور جلسة الغد وعدم الانجرار خلف التحاصص    اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين عند حدودها مع تركيا   

مــنـــوعــات 


منزل متحول..5 غرف واستوديو بمساحة 40 متر مربع فقط! +صور

المصدر: قناة العالم

تبدو غرفة عادية بأثاث بسيط وأرضية لامعة، لكن بكبسة زر، سيختفي المطبخ، ومائدة الطعام والكراسي، وسيهبط من السقف سرير، وستخرج شاشة سينما من الجدار.

ويُعتبر استوديو "YO!Home" بمثابة صندوق من الخدع يهدف إلى حل مشكلة الاكتظاظ السكاني، ومواجهة عدم القدرة على التوسع العمراني في قلب المدن، من خلال تحويل غرفة واحدة إلى خمس غرف.

ويتحول هذا الاستوديو التي تبلغ مساحته 400 قدماً مربعاً إلى غرفة جلوس، ومطبخ، وغرفة طعام، وغرفة نوم، ومكتب للعمل، بالإضافة إلى وجود أماكن للتخزين تحت الأرضية، وحمام منفصل.

ويتيح الاستوديو إمكانية تحرك المفروشات داخل وخارج الجدران، والأرضية، والسقف بحسب رغبة الأشخاص، وتمتلك المفروشات المتحركة أجهزة حساسة لمنع الاصطدام بساكني الاستوديو.

وقال البريطاني سايمون وودروف، مؤسس شركة "YO!" إن "الفكرة الأساسية صُممت للمرة الأولى، في العام 2012 وتطورت لعدة مرات،" مضيفاً أن "العمل يتم حالياً لتطوير التصميم النهائي للشقة في مدينة مانشستر في شمال المملكة المتحدة."

ومن المتوقع، أن تبلغ كلفة الشقة 230 ألف دولار.

 

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني