خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

أخـبـار الـعــراق 


مكتب رئيس الوزراء: العبادي لم يمنع أي وزير من حضور استضافته او استجوابه في البرلمان

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

نفى مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ان يكون العبادي قد أصدر أمراً بعدم حضور او ذهاب اي وزير الى مجلس النواب او لجانه دون موافقته شخصياً.

وقال المتحدث باسمه سعد الحديثي لوكالة كل العراق [أين] ان "رئيس الوزراء لم يصدر مطلقاً هكذا أمر ولايوجد قرار من هذا النوع".
وأضاف ان "رئيس الوزراء واعضاء مجلس الوزراء حريصون على التفاعل بايجابية مع مجلس النواب وعلى احترام الاليات الدستورية التي تضمنها النظام الداخلي للمجلسين بما يتعلق بحضور جلسات الاستجواب والاستماع من قبل النواب".
وأضاف ان العبادي "مع هذه الجلسات والاستضافات للوزراء طالما انها تمر عبر الاليات القانونية المنصوص عليها في الدستور وفي النظام الداخلي لمجلسي الوزراء والنواب وبالتاكيد ان رئيس الوزراء والوزراء حريصون على الحضور طالما كما قلنا انها تتم وفق الاليات القانونية".
ونفى الحديثي "وجود اي قرار من رئيس الوزراء بمنع حضور اعضاء مجلس الوزراء الى جلسات مجلس النواب طالما ان هذه الجلسات تتم عبر الاليات القانونية اللازمة لها" مضيفا ان العبادي والوزراء "حريصون للحضور لايضاح سياسات الحكومة او اداء الوزارات امام البرلمان".
وكانت لجان نيابية قد اشتكت من امتناع وزراء تلبية دعواتها بالاستضافة والحضور بحجة عدم موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على ذلك.
وقال رئيس لجنة التعليم العالي النيابية شيركوا ميرزا في بيان له في 20 من ايلول الجاري ان لجنته وجهت باستضافة وزير التعليم [حسين الشهرستاني] لمناقشة قضايا الوزارة وخطوات الاصلاحات فيها لكنه اعتذر عن حضور أي استضافة الا بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء" داعيا "مجلس النواب الى استجواب الشهرستاني "لتقييده عمل اللجنة تجاه الوزارة".
يشار الى ان هناك عدة مساع لاستجواب وزراء في مجلس النواب.
وكان النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري كشف لـ[أين] عن جمع ملفات لاستجواب وزيري الدفاع والتربية.
فيما كشف عضو في لجنة النفط والطاقة النيابية مازن المازني لـ[أين] عن سعي لجنته لاستجواب الشهرستاني عند توليه منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة في الحكومة السابقة حول عقود جولات التراخيص النفطية مع الشركات الاجنبية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني