لاتتناول عصير الليمون دافئا..لهذا السبب المهم    احذر 4 افعال مباشرة بعد تناول الطعام    استنشاق 5 روائح يساعدك في إنقاص الوزن    شبكة امريكية تدعي سقوط صواريخ إيرانية قرب حاملة الطائرات نيميتز    اليابان.. إعلان طوارئ كورونا في ناغازاكي    "سي إن إن": الشرطة اعتقلت رجلا يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب بايدن ومسدسا وأكثر من 500 طلقة    5 من أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر!    جامعات أمريكية تسحب "شهادات فخرية" منحتها لترامب    4 أسباب تجعل مشروبات الطاقة ضارة وبدائل صحية لتعزيز الطاقة    انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن القانون: العبادي تخلى عن جنسيته البريطانية قبل تنصيبه رئيسا للوزراء

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال نائب عن ائتلاف دولة القانون ان رئيس الوزراء حيدر العبادي تخلى عن جنسيته البريطانية قبل تنصيبه رئيسا للوزراء.وبين عباس البياتي لوكالة كل العراق [أين] ان "العبادي ارسل كتابا الى السفارة البريطانية قبل ان يكون رئيسا للوزراء طالب فيه بسحب جنسيته البريطانية"، مشيرا الى ان "العبادي الان يحتفظ بالجنسية العراقية فقط".
واضاف ان "رئيس الوزراء متمسك بما ورد بالدستور ولكن نؤكد وجود مسؤولين لديهم جنسية اخرى وهذا ليس خطأ وانما جاء نتيجة لظروف الارهاب والقمع والظلم في عهد النظام السابق، ما جعل البعض يضطر الى ان يهاجر ويكتفي بجنسية تلك الدول".
واستدرك البياتي بقوله ان "البعض يحاول للاسف الشديد ان يجعل من حملة جنسية اخرى وكانهم مواطنون من الدرجة الثانية بينما الدستور العراقي يسمح للعراقيين بامتلاك جنسية ثانية".
وكان النائب عن التحالف الوطني عبد الحسين الموسوي، قال لـ[أين]، في 26 من اب الماضي، ان اي مسؤول في الدولة لم يتخلَّ عن جنسيته المكتسبة، بينهم رئيس الوزراء حيدر العبادي.
يشار إلى إن، مجلس النواب صوت في 11 اب الماضي، بالموافقة على ورقة إصلاحاته التي تضمنت بإحدى فقراتها "تخيير أصحاب المناصب من ذوي الجنسية المزدوجة بين إسقاط الجنسية المكتسبة والإعفاء من المنصب خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني