نوع معين من بكتيريا الأمعاء قد يزيد من خطر الإصابة بسرطنتها 15%    دراسة البركان الأكثر نشاطا في العالم تؤدي إلى اكتشاف مفاجئ    إدارة بايدن تجمد بشكل مؤقت مبيعات أسلحة أمريكية للسعودية والإمارات    دراسة تكشف مدى سهولة تشتيت انتباه الأطفال الذين يقضون وقتا طويلا باستخدام الشاشات    متحررة من العبودية بدلا من رئيس.. إدارة بايدن تعيد إحياء خطة كان ترامب قد أوقفها    اليابان تخطط لتوظيف 10 آلاف عامل من القطاع الصحي لأولمبياد طوكيو    علماء الفلك يكتشفون نظام كواكب بخصائص فريدة    أخصائي مناعة يكشف الخطأ "الكبير" للمتعافين من "كوفيد-19"    الصين تجري تدريبات عسكرية في بحر الصين الجنوبي وسط توتر مع أمريكا    غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مائة عام   

اخـبــار ريـاضـيـة 


الزوراء يضيّف السماوة والشرطة يصطدم بالنجف في الدوري الممتاز

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

تنطلق عصر غد الخميس مواجهات الجولة الثالثة من دوري فوكس العراقي الممتاز بكرة القدم للموسم الحالي [2016-2015] بمشاركة 20 فريقا تم تقسيمها على مجموعتين، حيث ضمت كل مجموعة 10 فرق.

ففي المجموعة الاولى يلتقي حامل لقب الدوري للموسم الماضي والمتصدر الحالي للمجموعة فريق نفط الوسط النجفي بفريق الكهرباء على ملعب نادي امانة بغداد في مباراة لا تخلو من الصعوبة على المتصدر لكون ان فريق الكهرباء يعد من الفرق الصعبة لاسيما عندما يلعب داخل العاصمة بغداد. وتشهد الجولة ذاتها اقامة مباراة ثاني جدول الترتيب نادي الزوراء بضيفه السماوة الصاعد حديثا لدوري الاضواء على ملعب الصناعة، ولن يجد زعيم الاندية العراقية اي صعوبات في تحقيق الفوز بسبب الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين.
ويضيّف ملعب القوة الجوية مباراة الطلبة ونفط ميسان في مباراة صعبة نظرا لتقارب المستوى الفني بين الفريقين، بينما يشهد ملعب دهوك الشمالي اقامة مباراة صاحب الارض نادي دهوك وضيفه نادي النفط القادم من العاصمة بغداد، وفي اخر مواجهات الجولة الثالثة للمجموعة الاولى يحتضن ملعب الزبير مباراة صاحب الارض والجمهور نادي نفط الجنوب بضيفه نادي الكرخ الذي تلقى هزيمتين في اول مباراتين له بالدوري الممتاز.
ويتصدر حامل لقب الدوري للموسم الماضي نادي نفط الوسط جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط يليه الزوراء ونفط الجنوب ونفط ميسان بالمركز الثاني برصيد 4 لكل منهم، بينما يتذيل نادي الكرخ ترتيب المجموعة الاولى بدون نقاط من خسارتين متتاليتين.
اما في المجموعة الثانية فيستقبل المتصدر نادي القوة الجوية على ملعبه يوم الجمعة نادي الصناعة الضيف الجديد على الدوري الممتاز، في حين يستضيف نادي الميناء في محافظة البصرة فريق نادي امانة بغداد العاصمة وعينه على نقاط المباراة الثلاث بغية مزاحمة نادي القوة الجوية على زعامة المجموعة الثانية.
ويشد نادي كربلاء الرحال لاقليم كوردستان الشمالي من اجل مواجهة نادي اربيل الجريح وسيصب كربلاء كل جهوده بهدف العودة بنقطة واحدة على الاقل من منافسه القلعة الصفراء، ويشهد ذات الدور اقامة مباراة الشرطة وضيفه نادي النجف، بينما يستضيف ملعب نادي امانة بغداد لقاء نادي الحدود بضيفه القادم من الشمال نادي زاخو وعين كل منهما على نقاط المباراة.
ويتصدر نادي القوة الجوية ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط وبفارق الاهداف عن صاحب المركز الثاني نادي النجف الرياضي في حين يحتل الميناء البصري المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم كلن قد قرر في وقت سابق اقامة دوري فوكس العراقي الممتاز بكرة القدم وفق نظام المجموعتين، حيث ضمت كل مجموعة 10 فرق يتاهل منها الى الادوار النهائية من الدوري الفرق التي ستحتل المراكز ال 4 الاولى من كلا المجموعتين لتحديد بطل الدوري للموسم الحالي [2016-2015].
وكان نادي نفط الوسط النجفي قد توج بطلا للدوري العراقي الممتاز بكرة القدم للموسم الماضي بعد انتصاره على فريق القوة الجوية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية من علامة الجزاء اثر انتهاء المباراة بوقتيها الاصلي والاضافي من دون اهداف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني