بريطانيا.. 599 وفاة و37535 إصابة جديدة بكورونا    استمرار أعمال العنف لليوم الثالث على التوالي في دارفور    طقس عمره 12000 عام قد يساعد في توقع التغيرات المستقبلية في المناخ!    بيلوسي تطالب بوقف تعيين مسؤول موال لترامب في وكالة الأمن القومي    روسيا تسجل 481 وفاة ونحو 23.5 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    الصحة العالمية تحدد عدد الأيام التي يظل فيها المصاب بكورونا ناقلا للعدوى    الفلكيون يرصدون بدء موت مجرة بعيدة    منظمة الصحة تتوقع تجاوز وفيات العالم 100 ألف أسبوعيا بسبب "كوفيد-19"    العثور على متغير جديد لكورونا في كاليفورنيا يختلف عن البريطاني    إستونيا.. وفاة مسنيّن بعد تطعيمهما ضد كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


الحشد الشعبي: لولا إيران لكان البغدادي في المنطقة الخضراء

المصدر: موقع نون

كشف القيادي في الحشد الشعبي ريان الكلداني، الثلاثاء، عن اتصال جرى بين رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، وفيما أكد عزم قيادات الحشد فضح سياسيين في الحكومة العراقية دعموا التنظيم، اعتبر أنه لولا الدور الإيراني في العراق لكان زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في المنطقة الخضراء.

وقال الكلداني في حديث لبرنامج "بربع ساعة" الذي تبثه السومرية الفضائية، وتابعته وكالة نون الخبرية إن "إيران دعمتنا بالتسليح والاستشارة ولولاها لما لكان أبو بكر البغدادي في المنطقة الخضراء"، لافتا إلى أن "هناك أقنعة كثيرة لسياسيين ما زالوا في الحكومة العراقية تعاملوا مع داعش وساعدوه على دخول الموصل ولدينا أدلة سنقدمها عند تحرير الموصل لفضحهم".

وأضاف أن "داعش سرطان خبيث سينتقل لجميع الدول إذا لم يتم القضاء عليه في العراق"، مشيرا إلى أن "داعش عندما أصبح بالقرب من أربيل اتصل مسعود البارزاني بقاسم سليماني".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، بينما تستمر العمليات في الأنبار لمواجهة التنظيم، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني