شبكة امريكية تدعي سقوط صواريخ إيرانية قرب حاملة الطائرات نيميتز    اليابان.. إعلان طوارئ كورونا في ناغازاكي    "سي إن إن": الشرطة اعتقلت رجلا يحمل أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب بايدن ومسدسا وأكثر من 500 طلقة    5 من أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر!    جامعات أمريكية تسحب "شهادات فخرية" منحتها لترامب    4 أسباب تجعل مشروبات الطاقة ضارة وبدائل صحية لتعزيز الطاقة    انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم    "الغارديان": اسطنبول تواجه خطر الجفاف خلال 45 يوما    إندونيسيا.. محققون ينجحون بتنزيل مسجل بيانات الطائرة المنكوبة    "لو فيغارو": معارضو 5G يحرقون برج ترحيل ويحرمون 1.5 مليون فرنسي من الاتصالات   

أخـبـار الـعــراق 


المرجع الحكيم يدعو العشائر إلى نبذ الأعراف والعادات العشائرية المخالفة للشرع

المصدر: مؤسسة الحكمة

دعا سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) العشائر العراقية الكريمة إلى الاهتمام بأمور الدين والأحكام الشرعية والتثقيف إلى ذلك والابتعاد كليا عن الأعراف والتقاليد العشائرية التي تتجاوز الحدود الشرعية، وأن تكون قواعدهم وفق الموازين الدينية، جاء ذلك خلال استقباله مجموعة من أهالي مدينة الصويرة شمال مدينة الكوت.

واستذكر سماحة المرجع الكبير مع أعزائه من أهالي الصويرة اهتمام المرجعية الدينية بالمؤمنين في هذه المناطق حينما أرسلت معتمديها إليهم من أجل زيادة ارتباطهم بالدين وإقامة الفرائض والحقوق والالتزام بالدين والعقيدة.

وبين سماحته أن الدين هو الذي حفظ العراق من الانهيار، داعيا إياهم إلى الالتزام به.

واستذكر سماحته في نهاية اللقاء بقول  الإمام امير المؤمنين عليه السلام: (أعينوني بورعٍ واجتهاد وعفة وسداد).

وتوجه سماحة المرجع للباري تعالى بالدعاء لأهالي الصويرة الأعزاء بالتوفيق والنجاح وأن يبارك الله تعالى بهم وأن يوفقهم، وطلب منهم أن يوصلوا سلامه ودعاءه إلى ذويهم بالموفقية والسداد.

جمع من اها
جمع من أهالي الكوت يستمعون لتوجيهات سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم (مدَ  ظله)

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني