شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخـبـار الـعــراق 


العراق يُسمي سفيراً جديداً له في السعودية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

كشف مصدر مطلع عن تسمية الحكومة العراقية سفيرا جديداً للعراق في السعودية.وذكر المصدر لوكالة كل العراق [أين] ان "وزارة الخارجية سمّت [رشدي العاني] سفيرا للعراق في السعودية".
وكان العاني وهو ينتمي الى محافظة الانبار قد شغل منصب سفير العراق في باكستان.
والعاني وهو من مواليد 1953 [62 عاماً] متزوج وله ستة اطفال ويحمل شهادة دكتوراه في التاريخ عام 2004 وماجستير في التاريخ 2002 و بكالوريوس في الأدب العراقي - جامعة بغداد 1979 ودبلوم في التربية وعلم النفس - جامعة الموصل 1973، وقبلها كان معلماً لمدة 10 سنوات.
وتأتي هذه الخطوة بعد اعلان السعودية في 13 من ايلول الجاري نيتها اعادة فتح سفارتها في بغداد وقنصليتها الجديدة في أربيل بعد عطلة عيد الاضحى، وذلك بعد ربع قرن من القطيعة الدبلوماسية بين البلدين.
وأوضح المصدر إن "السلطات العراقية منحت تأشيرات الدخول لأعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية الأسبوع الماضي وقدمت الحكومة تسهيلات لأعضاء البعثة التي ستعمل في العراق، وذلك بعد أن أنهت إجراءات تأشيرة الدخول".
وأشارت إلى أن "عدد الموظفين السعوديين يتجاوز الـ40، بينهم السفير ثامر بن سبهان السبهان، الذي سمته السعودية سفيراً لها في بغداد أخيراً" .
ووفر العراق المقر الخاص بالسفارة السعودية في المجمع الدبلوماسي بالمنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.
يشار الى ان دولة قطر قد عينت في 10 من الشهر الجاري سفيراً لها فوق العادة في العراق في مؤشر على عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بعد توتر دام لسنوات بعد عام 2003 اثر اتهام بغداد الدوحة بدعم جماعات "ارهابية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني