عادات في نمط الحياة تطيل سنواتك "الخالية من الأمراض"!    البقع البنية على الأسنان.. هل من طريقة للتخلص منها؟    دراسة تكشف فوائد صحية مذهة لبذور عباد الشمس    "نوع من الانتحار"... طبيب يكشف عن خطأ كارثي أثناء العلاج من "كوفيد 19"    أيهما أفضل وأكثر فائدة... الخضار الورقية أم ذات اللون الأخضر    5 أطعمة صحية غنية بفيتامين (د) يجب إضافتها إلى نظامنا الغذائي    زلازل غريبة في ولاية يوتا الأمريكية تكشف عن "نشاط مخفي" تحت الصحراء!    علاج تجريبي واعد لارتفاع الكوليسترول بتقنية "جدلية"!    بنك "بريكس" يقدم للصين أكثر من مليار دولار لإنعاش الاقتصاد    السويد.. إصابة 8 أشخاص بسلاح أبيض والشرطة تحقق في   

أخـبـار الـعــراق 


النائب الزبيدي يطالب الصحة والسلطات التنفيذية باجراء فحوصات طبية على الوافدين للبلد

المصدر: الفرات نيوز

طالب عضو لجنة الصحة النيابية عن كتلة المواطن فيصل الزبيدي ، اليوم الاربعاء ، وزارة الصحة والسلطات التنفيذية بضرورة اجراء الفحوصات على الوافدين للبلد من المطارات والمنافذ الحدودية.وقال الزبيدي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" هذه المطالبة جاءت بعض ظهور حالات الاصابة بالامراض الوبائية مثل الكوليرا ، وثبت من وزارة الصحة بوجود 12حالة ، تسع منها في النجف الاشرف و ثلاث منها في بغداد ، واثنتان في اليوسفية وواحدة من ابي غريب".

واضاف" واكثر هذه الحالات كانت بين النازحين بسبب سوء معيشتهم ، وعدم توفير المستلزمات الصحية المطلوبة ومنها الماء الصالح للشرب بالدرجة الاساس ، بالاضافة الى عدم توفير كوادر صحية بالقرب من مجمعات النازحين لتوفير العناية الصحية لهم وللاطفالهم ، لذا نطالب وزارة الصحة بتوفير العلاجات اللازمة والاسراع بحجر الاشخاص الذين اصيبوا بالمرض في الاماكن المخصصة لهم لحين تماثلهم للشفاء".

وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت في وقت سابق، عن تسجيل 12 حالة اصابة بالكوليرا، فيما اشارت الى عدم تسجيل اي حالة وفاة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني