عادات في نمط الحياة تطيل سنواتك "الخالية من الأمراض"!    البقع البنية على الأسنان.. هل من طريقة للتخلص منها؟    دراسة تكشف فوائد صحية مذهة لبذور عباد الشمس    "نوع من الانتحار"... طبيب يكشف عن خطأ كارثي أثناء العلاج من "كوفيد 19"    أيهما أفضل وأكثر فائدة... الخضار الورقية أم ذات اللون الأخضر    5 أطعمة صحية غنية بفيتامين (د) يجب إضافتها إلى نظامنا الغذائي    زلازل غريبة في ولاية يوتا الأمريكية تكشف عن "نشاط مخفي" تحت الصحراء!    علاج تجريبي واعد لارتفاع الكوليسترول بتقنية "جدلية"!    بنك "بريكس" يقدم للصين أكثر من مليار دولار لإنعاش الاقتصاد    السويد.. إصابة 8 أشخاص بسلاح أبيض والشرطة تحقق في   

اخـبــار ريـاضـيـة 


عبطان يشدد على ضرورة تطوير الرياضة المدرسية

المصدر: الفرات نيوز

شدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين، على ضرورة الاهتمام بدرس الرياضة ، وتطوير الرياضة المدرسية .وذكر عبطان في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان " على ادارات المدارس في جميع المحافظات العراقية الاهتمام بدرس الرياضة ، وذلك مع قرب الموسم الدراسي الجديد " .
واوضح اننا "نعول كثيرا على الرياضة المدرسية في بناء قاعدة لجميع الالعاب الرياضية ، وان احد الركائز الاساسية لرياضة الانجاز العالي هي الرياضة المدرسية لذلك يتوجب تفعيل مادة الرياضة في المدارس ، وعدم جعله درسا هامشيا لصالح المواد الاخرى " .
واشار الى "ضعف البنى التحتية في بعض المدارس لايعطي المبرر ؛ لأن يهمل درس الرياضة ويهمّش ، مطالبا وزارة التربية الايعاز الى مديريات التربية في المحافظات والى ادارات المدارس كافة الى الاهتمام بدرس الرياضة ، وتشجيع التلاميذ على حب الرياضة كممارسة وتوفير المستلزمات الخاصة بها ، وانتخاب المواهب الرياضة والعمل على تطويرها ، مؤكدا ان وزارة الشباب والرياضة على استعداد للتعاون مع وزارة التربية في هذا الاتجاه" .
ودعا "وزير الشباب والرياضة وسائل الاعلام الى تسليط الضوء على الرياضة المدرسية ، وعلى ضرورة ان يكون درس الرياضة مادة اساسية حاله حال المواد الاخرى ، كما دعا منظمات المجتمع المدني الى التعاون في التركيز على تشجيع الرياضة المدرسية في جميع مدارسنا" .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني